تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

"الملاك" فرح فاوست .. استسلمت امام السرطان

أعلم اننا سنموت جميعاً.. لكنني لا أريد ان أموت بسبب هذا المرض

"الملاك" فرح فاوست .. استسلمت امام السرطان

زيد بنيامين: ما ان سمع كل من باولين اليس وجيمس ويليام فاوست صراخ طفلتهما المولود تواً حتى قرروا ان يستقروا على اسم من بين اسماء كثير كانوا قد استعرضوها قبل ولادتها.. فجاء اسم (فرح) الذي "اكتشفته امي" على انه (فاري) ليناسب اسمها باولي لستبدل حرف الـ e  بـ حرف h ليكون فرح.. وهو الاسم الذي تعرف به اليوم.

كانت والدتها تعمل في بناء المنازل، بينما عمل الوالد في مقاولات حقول النفط، وبسبب التزامها الديني، ارسلا ابنتهما الى مدرسة تابعة لكنسية سانت بارتريك الكاثوليكية، وانتقلت لاكمال دراستها الجامعية في جامعة تكساس خلال الفترة بين 1966 و 1969 وقد ظهرت في صورة تجمع جميلات الجامعة خلال الفترة، حيث شاهد احد الناشرين في هوليوود الصورة واتصل بها محاولاً اقناعها بضرورة الانتقال الى لوس انجلوس، حيث انتقلت فعلاً في عام 1969 تاركة سنتها الاخيرة في الجامعة وتاركة ايضاً موافقة والديها على الانتقال من اجل ان تجرب حظها في هوليوود.

كانت الخطوة الاولى هي الظهور في العديد من الاعلانات التجارية ومعظمها تخص بمنتجات جمال المرأة، وخلال نفس الفترة ظهرت كضيفة في  مسلسل ( اي دريم اوف جيني – حلمت بجيني) خلال الموسم 1968/1969، ثم كضيفة في مسلسل (اون مارشل: كاونتسولير اوف لو) و (ذ سكس ميليون دولار مان). تلاحقت المشاركات في العديد من مسلسلات السبعينات، وصورة لها في ملابس السباحة ظهرت في السبعينات اصبحت من بين الاكثر مبيعاً خلال ذلك العقد.

الانطلاقة الكبرى كانت في 21 مارس 1976 حينما تم بث فيلم (تشارليز انجل – ملائكة تشارلي) حيث قامت بدور جيل مونري وهي محققة خاصة تعمل في احدى وكالات التحقيق حيث يتصل مالك الوكالة دائماً بمحققاته وفرح احداهن ويناديهن بـ (ملائكتي) ومن هنا جاءت التسمية.

تلى نجاح الفيلم اطلاق مسلسل بثت اولى حلقاته في 22 سبتمبر 1976 واصبحت فاوست الشخصية المفضلة بين المحققات الثلاث وسرعان ما تصدر لائحة المشاهدات، وبفضل مشاركتها في المسلسل تصاعدت مبيعات صورتها وقد نالت اموال اكثر من مبيعات تلك الصورة من تلك الاموال التي تلقتها نظير مشاركتها في ملائكة تشارلي.

اصبحت تسريحتها موضة عالمية ولكن ذلك لم يدم طويلاً حيث تركت المسلسل بعد المشاركة لموسم واحد. ورغم مغادرتها ظل مسلسل ملائكة تشارلي يحقق النجاحات وخصوصاً خلال المواسم الثلاثة الاولى واصبحت تتصدر اغلفة المجلات طوال ما تبقى من سبعينيات القرن الماضي. بدأت خلال الثمانينيات تركز على ادوارها السينمائية والمسرحية ومنها دورها في مسرحية اكستريماتيز (1983 – تحول عام 1986 الى فيلم) وفيه تقوم امرأة تعرضت للاغتصاب بالانتقام من مهاجميها وتصف فاوست دورها في الفيلم على انه "الاكثر تطلباً على صعيد الجسماني والنفسي" في حياتها.

ثم قدمت فيلم (ذ بيرنيغ بيد – السرير المشتعل) دور امرأة تعرضت للخيانة لتنال اول ترشيحاتها الثلاثة للايمي اوردز، وقد تضمن الفيلم التلفزيوني هذا رقماً هاتفياً للاتصال والابلاغ عن حالات الخيانة الزوجية انتشر في الولايات المتحدة الأميركية.

ورغم ظهورها عارية في العديد من الافلام والمجلات في السبعينات وهي سنوات شبابها، اعادت فرح فاوست الكرة من جديد عام 1995 وظهرت عارية في مجلة (بلاي بوي) الأميركية وهو ما اثار ردود افعال واسعة وتحول العدد الى ان يكون من بين الاكثر مبيعاً من اعداد المجلة خلال عقد التسعينات حيث بيع منه اربعة ملايين نسخة حول العالم وكان عمر فرح فاوست خمسين عاماً.

وفي 1997 عادت لتتصور من جديد للمجلة ونشرت الصورة داخلياً واصبح المجلة ايضاً من بين الاكثر مبيعاً خلال التسعينات. في 2006 تم اكتشاف انها مصابة بسرطان الشرج وقد عاشت علاجاً طويلاً بضمن ذلك العلاج الكيمياوي وقد اعلنت وكالة الاسوشييتد بريس انها شفيت من المرض، بينما كانت فرح فاوست تحتفل بعيد ميلادها الستين. بعد اربعة اشهر، اشترت فرح فاوست كاميرا صغيرة صورت خلالها زيارتها للطبيب لتكتشف ان المرض قد عاد اليها من جديد، لتتردى صحتها.

إيلاف في

26/06/2009

  

وفاة فرح فاوست بعد خسارة معركتها ضد السرطان

سي.ان.ان / لوس أنجلوس 

بعد صراع طويل امتد لنحو ثلاث سنوات، خسرت الممثلة المعروفة، فرح فاوست، معركتها ضد السرطان، حيث توفيت الخميس في أحد المستشفيات في ولاية كاليفورنيا الأميركية، عن عمر يناهز 62 عاماً. ولم يمهل الموت نجمة مسلسل "ملائكة تشارلي" فرصة للزواج من حبيب عمرها، الممثل رايان أونيل، حيث بدأت علاقتهما العاطفية عام 1982، وامتدت لنحو 27 عاماً، أنجبا خلالها ولد واحد، إلا أنهما لم يرتبطا رسمياً على الإطلاق.

وأكد باول بلوتش، أحد ممثلي فاوست في شركة "روجرز آند كراون" للعلاقات العامة والترفيه، نبأ وفاتها. وقبل قليل من وفاتها، ورغم الصراع الذي كانت تخوضه فاوست في مواجهة مرض السرطان منذ ثلاث سنوات، فقد قررت بطلة مسلسل "ملائكة تشارلي" فتح "جبهة جديدة" بدخول القفص الذهبي، حسبما ذكر تقرير في وقت سابق هذا الأسبوع.

وكشف أونيل، 68 عاماً، لبربارة وولترز في شبكة ABC الأميركية، أنه قررالاقتران بـ"رفيقة العمر" التي تدهورت صحتها مؤخراً بسبب السرطان.وقال أونيل، وقد بدا التأثر واضحاً على ملامح وجهه: "طلبت الزواج منها مجدداً، وقد أبدت موافقتها." ورد على سؤال بشأن الحالة الصحية لفاوست: "إنها تصارع من أجل الحياة."

وفسر الممثل، الذي لمع نجمه ببطولته لفيلم "قصة حب" Love Story، ولازم جانب فاوست منذ إعلان مرضها الأخير، عدم ارتباطهما بقوله: "دأبتُ على طلب الزواج منها في كل الوقت.. لكن الأمر ينتهي كنكتة في معظم الأوقات نتندر بها." وكان أونيل قد كشف لمجلة "بيبول" الشهر الماضي انتشار السرطان إلى كبد محبوبته، وانتهاء مرحلة العلاج.

وأضاف: "إنها قصة حب، لكني لا أعرف كيفية لعب هذا الدور فيها.. لا أريد أن أعرف هذا العالم دونها." وأردف:" السرطان عدو ماكر"، وفق مقتطفات من المقابلة نشرتها القناة على موقعها الإلكتروني.ةوكانت صديقة فاوست، كاندي سبيلنغ، قد أكدت في وقت سابق أنها صامدة و"ستكون بخير."

ففي مقابلة مع برنامج "لاري كينغ لايف" أشارت سبيلنغ، والتي صنعت فيلماً وثائقياً عن فاوست، أن حياة فاوست مليئة بالأمل والدموع، وأن طريقها إلى النجومية لم يكن مليئاً بالورود، بل ربما بالشوك، حتى تمكنت من الوصول إلى نجوميتها. وحول تدرج فاوست بالمرض، أشارت سبيلنغ إلى أنها "كانت دائماً عنيدة ومكابرة"، حيث لم تعتقد أن المرض سيشكل عائقاً في حياتها، بل اعتبرت أنها ستنجو منه وستتجاوز محنتها، حيث كانت مصرة على أنها "ستكون على ما يرام."

يذكر أن فاوست، البالغة من العمر 62 عاماً، ترقد في المستشفى منذ الثاني من أبريل/ نيسان الماضي، جراء تردي حالتها الصحية. وتعاني فاوست منذ وقت طويل من الإصابة بمرض السرطان، الذي شخصت إصابتها به عام 2006، حيث تتلقى العلاج في أحد المستشفيات الألمانية. وكشف طبيبها الخاص، لورانس بيرو، أن فاوست تتمتع بروح معنوية عالية، رغم الصور التي التقطت لها وهي على كرسي متحرك، مشيراً إلى أن هذا الأمر طبيعي بعد تلقي جرعة من العلاج، لكنه نوه إلى قدرتها على السير بصورة طبيعية.

إيلاف في

26/06/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)