تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

صراع محتدم

سبعة أفلام مصرية تبحث عن مكان لها في الموسم الصيفي المزدحم

القاهرة- يعيش صناع السينما المصرية في الوقت الحالي صراعا محتدما لإيجاد توقيت لعرض أفلامهم الجاهزة في الموسم الصيفي القصير الذي تبقى له شهران فقط قبل حلول شهر رمضان الذي يشهد حالة من الكساد الكبير في دور العرض.

وبينما عرض خلال الشهر الماضي سبعة أفلام لكبار النجوم والمخرجين آخرها "بوبوس" لعادل إمام تتنافس ستة أفلام أخرى على الطرح بدور العرض في الثمانية أسابيع المتبقية قبل حلول رمضان بينما قرر آخرون تأجيل عرض أفلامهم إلى عيد الفطر خوفا من قلة الإيرادات ومنافسة النجوم الكبار.

أحدث الأفلام المقرر عرضها بعنوان "المشتبه" ويبدأ عرضه الإربعاء المقبل ويسبق ذلك عرض خاص يقام له الاثنين بالقاهرة ويعرض الفيلم في 45 شاشة عرض مصرية وهو من تأليف حسام موسي واخراج محمد حمدي وبطولة بشرى وعمرو واكد وباسم سمره وسوسن بدر.

وتدور أحداث "المشتبه" في اطار من الأكشن من خلال حادث سيارة غامض في بداية الفيلم يذهب ضحيته رجل أعمال شاب وعندما تبدأ الشرطة محاولة كشف غموض الحادث يظهر قاتل غامض يحاول قتل البطلة وابنتها ويتم الربط بين هذه الحوادث المتتالية التي تجعل كل الشخصيات موضع اشتباه حتي يكتشف شخصية القاتل المفاجأة.

وفي الأسبوع نفسه قررت شركة مصر للسينما عرض ثاني أفلامها السينمائية "احكى يا شهر زاد" يوم 24 حزيران/ يونيو بعد الاستقرار على الخطة الدعائية للفيلم والتى تتولى تنفيذها شركة "ميديا هاوس" والفيلم بطولة منى زكي وحسن الرداد وحسين الإمام ورحاب الجمل ومحمد رمضان ومن تأليف وحيد حامد واخراج يسري نصر الله.

وتدور أحداث الفيلم حول "هبة يونس" مذيعة التلفزيون الناجحة التي تستيقظ من كابوس مفزع جعلها تدرك أن شقة الزوجية التي تعيش فيها مع زوجها بلا أبواب فالزوج نائب رئيس تحرير جريدة قومية ويسعى لأن تقوده التغييرات المتوقعة في الصحف القومية رئيسا للتحرير ويتعرض لضغوط قوية كي يحث زوجته على الكف عن إثارة الموضوعات المحرجة للحكومة في برنامجها.

في المقابل ينتظر عرض فيلم نجم الكوميديا الشاب أحمد حلمي وعنوانه "ألف مبروك" في الأسبوع الأول من تموز/ يوليو والفيلم تأليف محمد دياب وإخراج أحمد نادر جلال ويشارك في بطولته مجموعة من الوجوه الجديدة لينافس حلمي زوجته منى زكي بفيلمها "احكي يا شهرزاد" على إيرادات موسم الصيف.

وحددت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع يوم الثامن من تموز/ يوليو القادم موعدا لعرض فيلم "العالمي" بعدد نسخ يبلغ 45 نسخة والفيلم كتبه ياسين كامل وأخرجه أحمد مدحت ويقوم ببطولته يوسف الشريف وأروة جودة وصلاح عبد الله ودلال عبد العزيز ومحمد لطفي ورحمة حسن ومحمد الشقنقيري وتدور أحداثه حول قصة صعود لاعب كرة مصري واحترافه بالخارج.

ولا يزال فيلم "عزبة آدم" يبحث عن موعد لعرضه في الموسم الصيفي المزدحم والفيلم تأليف محمد سليمان وإخراج محمود كامل وأبطاله فتحي عبد الوهاب وأحمد عزمي وسليمان عيد ودنيا سمير غانم والفنان الكبير محمود ياسين وماجد الكدواني وهالة فاخر ولطفي لبيب وضياء المرغني.

وتدور الأحداث في إطار أكشن درامي حول أربعة أصدقاء يعملون بالصيد مع والد أحدهم الذي يعمل كشيخ للصيادين وتقع بين الأصدقاء الأربعة بعض المشكلات التي تتطلب تدخل الشرطة وتتشابك الأحداث حتى تنتهي المشكلة مع انتهاء أحداث الفيلم.

البحث عن موعد للعرض ينطبق على فيلم "طير أنت" تأليف عمر طاهر وإخراج أحمد الجندى وبطولة أحمد مكي ودنيا سمير غانم وماجد الكدواني ولطفى لبيب ومحمد عبد السلام وهشام إسماعيل وكذا فيلم "السفاح" تأليف عطية الدرديري وخالد الصاوي وإخراج سعد هنداوي وبطولة هاني سلامة ونيكول سابا ونبيل الحلفاوي وسوسن بدر وسامي العدل وأشرف مصيلحي.

بينما قررت المخرجة إيناس الدغيدي عرض فيلمها الجديد "مجنون أميرة" في عيد الفطر المقبل رغم انتهائها من تصويره بسبب ازدحام الموسم الصيفي والفيلم قصة أشرف شتيوي وسيناريو وحوار مصطفى محرم وهو مقتبس من قصة حياة الأميرة ديانا وعلاقتها بدودي نجل الملياردير المصري محمد الفايد وتم تصوير الفيلم بين القاهرة ولندن من بطولة نورا رحال وتامر هجرس ومصطفى هريدي وشمس.

العرب أنلاين في

21/06/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)