تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

المشاكل تحاصره في عامه الثالث وكتابة السيناريو تغيرت 20 مرة:

منى زكي حزينة لهروب زملائها من مساندتها في فيلم 'اسوار القمر'

القاهرة / من محمد عاطف

فيلم 'أسوار القمر' الذي تنوي النجمة منى زكي أن تلعب بطولته وكان أول بطولة مطلقة لها على الشاشة الفضية منذ 3 سنوات ولكن المشاكل تحاصر العمل طوال هذه المدة الطويلة مما جعلها تشارك في فيلمين آخرين هما 'احكي يا شهر زاد' إخراج يسر نصر الله، و'أولاد العم' اخراج شريف عرفة.
مشكلة الفيلم في العام الأول من تجهيزه كانت اعتذار أكثر من ممثل من الدول المقابل لبطلة الفيلم منهم: خالد أبو النجا وعمرو واكد لأن دور الرجل بالفيلم هامشي وهو يركز على بطلة العمل الذي قام بتأليفه محمد حفظي وأسند إخراجه الى طارق العريان، وتوقف العمل لانشغال الجميع بأفلام أخرى.
في العام الثاني تم ترشيح المطرب احمد فهمي للمشاركة بالفيلم بعد ظهوره في فيلمين هما:

'خليج نعمة' و'أزمة شرف' وخلال هذا العام تم الاتفاق مع السيناريست تامر حبيب وهو الكاتب المفضل عند منى زكي ليشارك حفظي في إعادة صياغة السيناريو والحوار وبعد عدة أشهر جاءت الصياغة الجديدة بتغييـــر الحوار كامـــــلا الذي كتبه محمد حفظي من قبــــل بحوار تامر حبيب مــع الإبقاء على سيناريو حفظي كما هو وهذا الجزء خاص بأماكن التصوير والحالة المطلوب ظهور الممثلين فيها من حركة أو ثبات.

وتم الاستغناء عن أحمد فهمي أو كما تردد أنه اعتذر عن الدور لسعيه في مشوار البطولة المطلقة التي بدأها في السينما.

في العام الثالث وبعد جلسات عديدة جمعت المؤلفين والمخرج تم اسناد البطولة إلى شريف منير وعمرو سعد بجانب منى زكي بعد تغيير النص ليتلائم معهم، لكن شريف منير ايضا يبحث عن البطولة المطلقة ولم يحسم موقفه مما جعل فريق الفيلم يبحثون عن ممثل آخر يحل محله.

الفيلم ما زال يعاني المشاكل بعد أن أكد محمد حفظي مؤلف العم ان النص تم تغييره الى ما يقرب من عشرين مرة بسبب كثرة تغييرات الأبطال لأن كل ممثل يحتاج الى شكل في الشخصية التي يؤديها تختلف من فنان لآخر، والممثل الجديد لا بد ان يطلب تغيير في النص مرة أخرى لتتوافق مع طبيعته وأسلوبه.

منى زكي حزينة لأن زملائها لا يقفون بجوارها في بطولتها المطلقة كما فعلت مع معظم نجوم هذا الجيل، ورغم تأكيدات أصدقائها الفنانين أنهم مستعدون لمساندتها إلا أن وقت الجد يهربون بأي سبب من الأسباب التي لا تقتنع بها.

القدس العربي في

17/06/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)