حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

المخرج عمرو سلامة يكتب: أفضل أفلام ٢٠١٠ مع التعليل

عمرو سلامة

انتهت ألفين و عشرة، سنة سينمائية أعتقد إنها كانت قوية و فيها متغيرات كثيرة و وعود بسينما جديدة من حيث التقنيات و الفنيات.

لم أستطيع أن أقول إنني شاهدت كل أفلامها، هناك أفلام لم تكن الآراء حولها جيدة و هناك أفلام أخذت رد فعل نقدي جيد و لكنها لم تحمسني لمشاهدتها بسبب إعلانها أو قصتها أو نوعها، و هناك أفلام لم يسمح لي الوقت بمشاهدتها بسبب إنشغالي هذا العام تحديدا في العمل، و هناك أفلام أخرى كنت أتمنى أن أراها و لكنها لم تتوفر بعد بسبب نزولها في آواخر أيام السنة.

ولكني على الأقل أعتقد إنني شاهدت أغلبية الأفلام المهمة، و هنا سأدون رأيي فيهم، و سأرتبهم بالأفضلية، و لكن الأفضلية هي وجهة نظري الشخصية بناء على قدر إستمتاعي كمشاهد بها، وسأعلق عليها كمشاهد محترف بعض الشيئ بسبب طبيعة عملي، و الإختلاف مطرح و مطلوب.

(Black Swan)

أخذت وقت طويل لأفكر إن كنت سأختاره هو أم الفيلم القادم كأفضل أفلام العام، و لكني بعد أن إستفتيت قلبي، شعرت إنني أحببت هذا الفيلم أكثر، و أعتقد أنه حالة فريدة من الكمال السينمائى والفني، و مزج مبهر مابين الأنواع المختلفة للأفلام، الفيلم ليس و ليس إثارة فقط و ليس دراما نفسية فقط، و ليس موسيقي فقط، هو مزيج مبهر بين كل هؤلاء.

و يحتوي على الكثير من المشاهد الصادمة التي أحبها شخصيا، و يحتوي على تصوير مبهر للإستعراضات الأوبرالية، و في نفس الوقت ليس فيلما فنيا بوهيميا بلا معنى و بلا متعى، بل أعتقد أنه أكثر فيلم متعني و لم يسمح لي أن أبربش حتى و أنا أشاهده.

مخرج الفيلم هو أحد مخرجيني المفضلين (دارين أرنوفسكي)  و قد أخرج مسبقا (ريكويام فور آ دريم) و(ريستلر) و هم من أفلامي المفضلة الذي تأثرت جدا بهم كمخرج كما وضح في (زي النهاردة) و كما سيتضح للعين الخبيرة في فيلمي القادم (أسماء).

(Biutiful)

إسم الفيلم مكتوب بحروف خاطئة كما حدث في (برسوت أوف هابينيس) بسبب أن البطل كتبه لإبنه خطأ داخل الفيلم، أو بسبب أن الفيلم نفسه عن شخص ليس جميلا، و لكنه جميلا في نفس الوقت، ليس لإن ممثله وسيم، و لكن لإنه شخص تستشعر فيه الطيبة و لكنه يفعل كل ما هو مقزز، يحاول أن يتطهر من كل أفعاله السيئة بسبل الشرفاء و لكن أفعاله التي حدثت قبل الفيلم تظهر لنا شخص شرير لأبعد الحدود، و لكن الفيلم يحاول التواصل برسالة أنا مؤمن بها جدا، ليس هناك من شرير مطلق أو خير مطلق، و كل الناس جملاء -بيوتيفول- و لكنهم مكتوبين بشكل خاطىء.

أيضا مخرج الفيلم من مخرجيني المفضلين (أليخاندرو إنياريتو) و هو من أفضل مخرجين المكسيك الذي إستطاع أن يكسب شهرة عالمية بأفلامه السابقة (أموريس بيروس) و (بابل) و (٢١ جرام)، الذين تأثرت بهم أيضا، بسبب أسلوب إخراجه الواقعي المميز.

وكان هذا أول فيلم يكتبه بدون كاتبه السابق الذي كتب معاه روائعه السابقة، و كل الناس توقعوا له الفشل، و بعض الناس لم يعجبوا بالفيلم تماما، و خصوصا أنه أول فيلم لا يشبه أفلامه السابقة من حيث السرد الثلاثي المتوازي، و هنا يحكي قصة واحدة بشكل طبيعي بدون أي تبديل زمني.

رأيي أنه نجح، و إستطاع في الفيلم أن يكون محترفا لأبعد الحدود في وصف أكأب مشاعر الشخص وخصوصا عند موته.

وعندما رأيت الفيلم، كان في يوم إستراحة من تصوير فيلمي (أسماء) و صعقت من كمية التشابهات المرعبة بيني و بينه، و قلت لكل أصدقائي، كونوا شهداء أنني رأىت الفيلم و أنا أصور (أسماء) حتى لا يتهمني أحد بالمغالاه في التأثر بهذا الفيلم، أقصد بصريا بالطبع، لإن قصته مختلفة تمام الإختلاف عن فيلمي.

(Inception)

أعلم أنكم ستملون من جملة (مخرجي المفضل) و لكن في الحقيقة أن أول أربعة أفلام هم لأربعة من خمس مخرجين مفضلين لي و محببين إلى قلبي و أتمنى أن أكون كمخرج على قدر من حرفيتهم في يوم من الأيام.

مخرج هذا الفيلم (كرستوفر نولان) المخرج الذي بدأ بفيلم بميزانية متواضعة جدا ليصنع منه واحد من أفضل أفلام التاريخ السينمائي (ميمينتو) ليصبح صفعة على أي وجه أي فنان يتحجج بصغر الميزانية.

و بعدها أخرج الأفلام الكبيرة في ميزانيتها و في إيرادتها و في أبطالها، ليصبح من أكثر المخرجين في التاريخ المربحين و الجاذبين للإيرادات.

من أول (باتمان بيجينز) (بريستيج) و (دارك نايت) و أخيرا (إنسبشن).

كتبت مسبقا نقد مطول للفيلم و لكني هنا سأكتفي بالقول أنه فيلم به خدع بصرية و موسيقى و إيقاع ساحر يجعلك تجلس على طرف كرسيك بدون ملل لأكثر من ساعتين، و فيهم تشغل عقلك بمليون سؤال، و يجاب على أحدهم مع طرح آلاف آخرين، و في النهاية تخرج بدون كل الإجابات و لكنك إستمتعت بكل حواسك بكل هذا الإبهار المرعب.

الفيلم له مشاكله، و سلبياته و لكنه مازال فيلم عظيم و مهم و كبير، على حجم ميزانيته و على حجم مخرجه.

(The Social Network)

هذه المرة هذا مخرجي المفضل على الإطلاق (ديفيد فينشر) لو إعطيتني سيناريو، أستطيع أن أقول لك كيف سيخرجه (ديفيد فينشر) من كثرة تديقي في أعماله، و لكنني عندما سمعت أنه سيخرج فيلم عن قصة (الفيس بوك) فجعت، و قلت "أكيد بياكل عيش" و ظللت أفكر كيف سيجعل منها فيلم مشوق؟

و أتى الفيلم ليقنعني أكثر أن قصة إن سردت بشكل مشوق ستكون مشوقة، و  أن الإبداع و العمل على السيناريو ليس لهم حدود.

الفيلم بصريا مبهر، سيناريو محكم مشوق، و تمثيل رائع، و بالرغم أنه يحكي عن قصة مهمة و لكنه يحكي عن الشخصيات أكثر من القصة، و خصوصا عن شخصية مؤسس الفيس بوك نفسه، و كيف أنه في النهاية شاب صغير، يحب بنت و يريد أن يضيفها كصديقة له على الفيس بوك.

(Mother)

إطمنوا، ليس من إخراج أي مخرج مفضل لي، و لكنه فيلم كوري، البلد الأفضل في صناعة السينما عالميا الآن من وجهة نظري، و في كل سنة، على الأقل عندهم فيلم مهم فنيا و تجاريا ليبهرون به العالم، ليس بالتكاليف و لكن بالقصة و الإبهار البصري المعتمد على الفنيات و الأفكار الجديدة.

ولولا إنني لا أتوقع أنني سأريد أن أكرر صنع فيلم صنع من قبل أبدا، لكنت صنعت هذا الفيلم ثانيا كما هو، من شدة إنبهاري بقصته.

و تمثيل البطلة كان مبهر أيضا، و كانت هذه البطلة واحدة من أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة السينمائي و لا أعتقد أنها نالت إهتماما كبيرا من أحد هنا بالرغم من كونها الآن أهم ممثلة في كوريا ومن الأهم في العالم.

(The Town)

لا أخفيكم سرا، أن (بين أفليك) كان بدأ يصعب عليا، أينعم هو يفتقد لأي كاريزما، و كنت أتساءل مؤخرا لماذا مازال يمثل و يأتون به في أدوار و هو بلا جمهور تقريبا و بدأ نجمه في الخقوت مؤخرا سنة بعد سنة.

ولكنه أخرج فيلم جيد جدا العام قبل السابق، كان إسمه (جان بيبي جان) و لكنه لم يمثل فيه – الحمد لله – ومثله أخاه، و كان فيلم على مستوى عالي جدا و بهرني.

ولكنني إكتئبت عندما علمت إنه مثل في هذا الفيلم، و قررت إنني لن أدخله و لكن ردود الأفعال الممتازة بعده أرغمتني أن أذهب لأراه.

وعندما رأيته، إنبهرت به – الفيلم، لا أقصد بين أفليك – و كان حتى أداء بين أفليك جيدا، و المبهر في هذا الفيلم أنه بالرغم من إنه مليء بالكليشيهات و التفاصيل المكررة و لكنه يسردها بشكل فيه تجديد وتشويق، يجعلاك طوال الفيلم تأكل أصابعك من فرط التوتر.

فيلم حركة يشبه أفلام التسعينيات و الثمانينات التي كنا نؤجرها من محل شرايط الفيديو و نأخرها حتى نراها مرة كمان قبل ما نرجعها.

(The Animal Kingdom)

مرة أخرى، فيلم له قصة مكررة، و سردت ألف مرة، و لكن من زاوية جديدة، و لها عامل إبهار جديد، العائلة المجرمة العتيدة في الإجرام لمراحل لم نراها في الأفلام من قبل، من فرط القلب المتحجر وإنعدام الرحمة و العاطفة، و بها شاب وجد نفسه بها لإن أمه كانت منها و ماتت للتو.

رسم شخصيات عبقري، كل شخصية مرسومة بحرفية مبالغ فيها، و ما هو أكثر عبقرية هو متى تبدأ القصة، هناك كاتب شهير قال مرة "إبدأ قصتك قرب نهايتها" و هي نصيحة ذهبية، لا تثرثر كثيرا فيما قبل، بالعكس، إبدأ فيما بعد، و دعنا نتوقع كيف وصلوا هنا، و نقط لنا المعلومات بعد أن نشتهيها و نطلبها منك.

(Scott Piligram Vs. The world)

سامحوني على هذا المصطلح و لكن هذا "أروش" فيلم شفته في حياتي، ليس فقط مسلي و مبهر ومليء بالإبداع و لكنه "روش" كما كنا نقول في العصر الطبشوري.

فيلم مليء بالأفكار السردية و البصرية الخصبة بإيقاع الموتور التربو و بالجنوط السبور، فيلم يجعلك تلهث خلفه، و بقصة مبهرة مستوحاة من رواية مصورة و كان الفيلم مستوحي منها الكثير.

(Kick Ass)

أعتقد إن (كيك آس) و (سكوت بيليجرام) فيلمان توأم، متشابهان في البصريات و السرد بإستثناء أن (سكون بيليجرام) أفضل منه و أجرأ منه و أمتع منه، و لكنهم يبدوان كفيلما واحدا لتأثرهم بنفس الوسيلة و هي القصص المصورة، و الجميل أنهم ذاكرين ذلك في الفيلم، حيث أن البطلة في (كيك آس) تحكي أنها تقرأ الآن قصة (سكوت بيليجرام) ليكون إذعانا للتأثر، كما سترون في فيلمان مصريان جدد و لكني لن أحرق ذلك الآن و سأدعكم تتوقعون ما هما هؤلاء الفيلمان بمفردكم.

(Dogtooth)

الفيلم اليوناني المصور معظمه في فيلا واحدة، فيلم لو صور في مصر لكلف المنتج ثلاثة جنية و ربع، مجرد خمس أشخاص في فيلا، و لكن قصة مزعجة و مقززة و صادمة و لكنها فنية جديدة و مليئة بالإبداع و الأفكار الجديدة.له صورة مختلفة جدا أيضا، معتمدة على العدسات الواسعة لتزيد الفيلم من غرابة وإنبعاج.ليس لأصحاب القلوب الرقيقة.

(Four Lions)

في وجهة نظر البعض الفيلم يسخر من الإسلام، في وجهة نظري الفيلم يسخر من التطرف و الإرهاب، بشكل ساخر جدا، و كوميدي جدا، و مؤلم جدا.

كوميديا سوداء عن أربعة شباب مسلمين مصممين على الجهاد بتفجير أنفسهم.

الفيلم كان قمة في الكوميديا، كما أن الواقع الذي يسخر منه قمة في السواد.

(Rabbit Hole)

أيضا لحرفيته للبدء بعد الحدث و إستخدامه القصة الخلفية كعامل مشوق، و للتمثيل خصوصا لـ (نيكول كيدمان) و للدراما المحكمة.

(The Kids Are Alright)

فيلم آخر بسيط، مبهج، مؤثر، بطلتيه شاذتان و لكنه يتعامل مع الموضوع ببساطة و همه الشاغل الدراما الأسرية في وضع أسري جديد و موتر.

(La Nana)

مثال للتكلفة المنعدمة و لكن الدراما الإنسانية الجيدة.

(Single Man)

فيلم بطله شاذ أيضا، لتكون ٢٠١٠ السنة الأكثر  تناولا للشذوذ في أفلامها، الفيلم مبهر بصريا، و هو إخراج أشهر مصمم أزياء عالمي، و هذا واضح على صورته الأنيقة، و الفيلم به معالجة لونية تستحق التقدير.

(How To Train Your Drgon)

فيلم آخر أمريكي كبير يروج لفكرة تقبل الآخر حتى لو كان تنين، و هي الرسالة المتبناه من فترة في أمريكا و حان الوقت لتبنيها هنا أيضا، في مجتمع يرسم الآخر دائما على إنه تنين، و لا تواجه السينما هذا الموضوع لسببين، الأول هو إنشغال صناعها بما يسمى “النحت” أو “القلب” أو “السبوبة”، و الثاني أن الآخرين الي غير مشغولين بهم، تقابلهم صخرة الواقع من رقابة تريد الطلمسة على كل مشاكلنا بسبب الصحفيين الجمال اللي بيتهموا أي حد بيعطس إنه بيشوه سمعة مصر، على أساس إنها براقة وكل العالم مش عارف مصايبنا و أن دول أوروبا بتحاول تنظم لخطة خمسية للإحتذاء بتجربة مصر في التقدم و الديموقراطية.

الدستور المصرية في

05/01/2011

 

السينمائيون يرفضون حادث الإسكندرية في وقفة احتجاجية صامتة

خالد الشربيني‏-‏ أميرة العادلي 

نظمت مساء أمس نقابة المهن السينمائية وقفة سلمية تنديد ا بحادث كنيسة القديسين بالإسكندرية في حضور عدد كبير من أعضاء النقابة وأعضاء النقابات الفنية الاخري‏.‏

ووجه المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين رسالة إلي العالم كله بأن دماء المسلم والمسيحي واحد دم واحد‏..‏ وطن واحد وأن مصر قادرة علي مقاومة الإرهاب بكل أنواعه إن كان دمويا أو فكريا‏...‏

وسنقاوم كل من يحاول ان يفرض رأيه بالقوة والعنف وسنقاوم بالفن والكلمة وسنحمي الوطن من كل قوي الظلام في الداخل والخارج‏.‏

وأشار فودة إلي أن رغم الدم والشهداء فلن نبحث عن تقصير أمني أو عجز سياسي أو قصور ثقافي فنحن نقف متضامنين مسلمين ومسيحيين متحابين في مواجهة عدو واحد يتربص بالوطن ولن نسمح أن يعيش أبناؤنا في وطن مهدد من قوي الظلام نقف صامتين حدادا علي شهداء المسلمين والمسيحيين في ما حدث بمدينة الإسكندرية‏.‏

وقال المخرج داود عبدالسيد إن الحادث شيء مؤسف ونحن هنا أمام نقابة المهن السينمائية نستنكر ما حدث ونوجه رسالة لمن وراء هذا الحادث الأليم مهما فعلوا لن يتأثر الإنسان أو المواطن المصري المسلم والمسيحي لأن هناك رباطا قويا بينهم وعلاقات عظيمة بين المسلم والمسيحي والكنيسة والمسجد‏,‏
وأشار المخرج محمد ياسين بقولة‏:‏ إنني عملت مع الكثير من اخوننا المسيحيين‏:‏ خير بشارة وسمير سيف وكثير من المخرجين العظماء فلم يكن هناك أي تفرقة بيننا ونحن ليس مجرد مسلمين ومسيحيين لكن نحن نحب بعضنا وهذا الحب يمثل قيمة كبيرة لكل من المسلم والمسيحي وان هناك مشاعر بين كل من المسلم والمسيحي ونحن علي علاقة قوية ببعض ولا نريد أحدا يثبت هذه العلاقة القوية التي بيننا بل هي موجودة بالفعل‏,‏ بدليل وقوفنا جميعا الآن مسلمين ومسيحيين احتجاجا علي ما حدث في مدينة الإسكندرية‏.‏

وأكد مروان حامد تضامنه وانه ليس هناك فرق بين المسلم والمسيحي في هذا البلد لان مصر طوال عمرها أرض الأمن والأمان وأناشد كتابنا ومفكرينا ومثقفينا بأن يهتموا بهذا الحادث الاليم في وجود كتابات تعبر عن هذا التضامن والحب بين المسلمين والمسيحيين وتظهر علي الشاشة أما سينما أو تليفزيون وأناشد جميع المصريين المشاركة في عيد الميلاد المجيد يوم الخميس ليلة‏7‏ يناير مسلمين قبل المسيحيين لنظهر لكل من هم وراء هذا الحادث الاليم أننا أمة واحدة ويد واحدة مسلم ومسيحي‏.‏

ويقول المخرج محمد خان إن وجودنا امام النقابة لايمثل بأننا كمصريين في حاجة إلي ذلك مسلم أو مسيحي لكن وقفتنا هذه تضامنا مع الشهداء المسلمين والمسيحيين لأننا بالفعل مسلم أو مسيحي يد واحدة ومن المستحيل أن يفرقنا أي شيء حتي لو وصل الأمر إلي أعلي العواقب وأنا في رأيي أن حادث الإسكندرية هذا سوف يجمعنا أكثر مسلم ومسيحي ويجعل قوتنا تزداد وترابطنا بين بعضنا البعض خاصة في مثل هذه الاحداث وبالفعل مثلما هو شعار نقابة السينمائيين في هذه الوقفة الاحتجاجية دم واحد وطن واحد بالفعل‏.‏

وأكدت نيللي كريم استنكارها لما حدث وأنه ليس هناك فرق بين مسلم ومسيحي أو كنيسة ومسجد وعلي حد قولها فنحن شعب بالفطرة طيب ونحب تراب هذه الأرض ولايريد هذا التراب أن يتلوث بدماء سواء المسلم أو المسيحي وأنا من وجهة نظري أن مرتكب هذا الحادث مستحيل أن يكون مصريا لأن المصريين لايقبلون بالفعل هذا الحادث البشع‏.‏ كما أوجه رسالة لكل فنان مصر بأن يعملوا علي أن تكون هناك أعمال فنية لاتشير إلي هذا الحادث لكن تشير إلي حجم العلاقات والترابط بين المسلمين والمسيحيين الحقيقيين‏.‏

وقال المخرج عبدالحكيم التونسي رئيس لجنة الإعلام والعلاقات الخارجية بنقابة السينمائيين إن ما حدث في الإسكندرية لم يترك فقط ألما باخواننا المسيحيين لكن أثر كثيرا بالمسلمين مثل المسيحيين بل هناك من المسلمين من تأثروا بهذا الحادث الاليم الذي مر علي مصر كلها باليوم الاسود فنحن هنا امام نقابة السينمائيين وأثناء وقفتنا الاحتجاجية الصامتة نندد بما حدث لاخواننا المسيحيين ونحن مسلمون ومسيحيون بالنقابة ليس أمامنا إلا شعار واحد هو دين واحد وطن واحد‏.‏

السينارسيت عاطف بشاي‏:‏ هناك تراكمات حقيقة لابد من معالجتها وحادث كنيسة القديسين حادث مثل كل الحوادث التي تحدث وما تطالب به هو تفعيل قانون توحيد دور العبادة في مصر وأن تكون المواطنة حقيقة وليست شعارات حتي لانواجه كوارث حقيقة‏.‏

وأكد المخرج مجدي الهواري أننا كلنا نأسف لما حدث فلايوجد مواطن مسلم وآخر مسيحيي وجميعنا نأسف لما حدث لشهداء مصر وهذه الوقفة ستتكرر في أكثر من مكان تعبيرا منا علي وحدة الوطن‏.‏

د‏.‏خالد عبدالجليل رئيس المركز القومي للسينما قال‏:‏ إن ما حدث بعيد عن الشعب المصري لأننا نسيج واحد وسوف نتصدي لأي محاولة للتفريق بيننا وهذه الوقفة مجرد احتجاج ورفض لما حدث لشهداء الوطن‏.‏

الأهرام المسائي في

05/01/2011

 

أجور‏2010‏ تكسر حاجز الـ‏80‏ مليون جنيه

انجي سمير 

شهدت نهاية‏2010‏ الاعلان عن ارقام فلكية لأجور نجوم وابطال الاعمال الدرامية‏,‏ بدأها المطرب تامر حسني الذي يخوض للمرة الاولي تجربة الدراما التليفزيونية‏,‏ حيث اعلن تامر من خلال بيان رسمي مشترك مع شركة الانتاج التي تنتج العمل ان اجره في مسلسل ادم‏80‏ مليون جنيه‏,‏ الا ان الشركة المنتجة عادت وتراجعت عن هذا الرقم‏.‏

ولم يكن اجر تامر فقط هو المبالغ فيه علي الرغم من انه الاعلي لكن قبله اعلن المطرب عن استعداده للقيام ببطولة مسلسل جديد كان من المفترض ان يعرض في رمضان القادم لكنه تم تأجيله‏,‏ لكن الاجر الذي طلبه كان‏20‏ مليون جنيه وهو نصف الميزانية المخصصة لانتاج العمل كله‏.‏

اما الفنان عادل إمام فقد اشترط ان يكون اجره عن كل حلقة مليون جنيه بمعني ان مجمل الاجر‏30‏ مليون جنيه بعدد حلقات المسلسل‏,‏ ووافق المنتج صفوت غطاس علي الاجر‏,‏ وقبل نهاية‏2010‏ كانت الاجور تتراوح بين‏5‏ و‏9‏ ملايين جنيه وهي ارقام لا يحصل عليها الا عدد قليل جدا من النجوم وإذا كان عادل إمام هو الزعيم فمن الممكن أن يحصل علي ضعف هذا الرقم وليس أربعة أضعافه لتكون المفاجأة بعد ذلك هي قيام معظم الفنانين برفع أجورهم إلي الضعف تقريبا‏.‏

كما حصل الفنان يحيي الفخراني علي اعلي اجر خلال الموسم الماضي بين ممثلي الدراما التليفزيونية‏,‏ عن دوره في شيخ العرب همام‏,‏ والذي بلغ‏9‏ ملايين جنيه‏.‏

في نفس الوقت الذي حصلت فيه الفنانة يسرا علي أجر‏6‏ ملايين جنيه عن مسلسلها بالشمع الأحمر‏.‏

وحصلت الفنانة إلهام شاهين عن مسلسلها امرأة في ورطة‏,‏ علي أجر بلغ‏5‏ ملايين جنيه‏.‏

وحصلت الفنانة ليلي علوي علي‏5‏ ملايين جنيه عن دورها في مسلسل حكايات وبنعيشها‏.‏

الفنانة غادة عبد الرازق أيضا ارتفع أجرها بشكل ملحوظ‏,‏ حيث حصلت علي‏4‏ ملايين جنيه عن مسلسلها الحاجة زهرة وأزواجها‏.‏

تلقت بعدها غادة عروضا من شركات انتاج مختلفة وصل احدها الي‏10‏ ملايين جنيه‏,‏ والعرض الثالث الذي قدم لغادة‏,‏ كان شركة كنج توت بـ‏12‏ مليون جنيه‏,‏ حصلت بعدها غادة علي اجازة قصيرة لتختار بعدها عرض شركة كنج توت‏.‏

وتعاقدت غادة مع شركة كنج توت علي بطولة مسلسل سمارة وهو اعادة لفيلم سمارة الذي قدمته من قبل الفنانة تحية كاريوكا‏,‏ وتم الانتهاء من كتابة معظم حلقاته ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل‏.‏

حصول غادة علي‏12‏ مليون جنيه يبشر بخراب علي الدراما وارتفاع اجور الممثلين حيث سيكون من الطبيعي ان يطالب نجوم كبار امثال يسرا ونور الشريف ويحيي الفخراني بمضاعفة اجورهم في الاعمال القادمة‏,‏ فقد قبلت شركة كنج توت أن تدفع لغادة عبد الرازق اكثر مما دفعته شركة الجابري للفنان يحيي الفخراني‏,‏ والذي لم يتجاوز اجره عشرة ملايين جنيه‏!‏

في حين كانت الفنانة القديرة نادية الجندي تريد الحصول علي‏6‏ ملايين جنيه اجرا عن بطولتها لمسلسل ملكة في المنفي‏,‏ ولكن المنتج إسماعيل كتكت‏,‏ تمكن من اقناعها بقبول‏4‏ ملايين جنيه فقط‏,‏ الأمر الذي رحبت به نادية الجندي في النهاية لحبها للمسلسل ورغبتها في القيام ببطولته ومساعدة الانتاج في ديكور العمل والحصول علي كل متطلباته‏.‏

الأهرام المسائي في

05/01/2011

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)