حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

لوسي:لو الناس شايفة إن الرقص مايصحش يتقدم في رمضان يبقي الستات تبطل الكلام أحسن

حميدة أبو هميلة

أثبتت لوسي علي مدار أكثر من تسعة عشر عاما في العمل في المجال الفني أنها ممثلة ثقيلة جدًا.. من الصعب جدًا أن تمسك عليها خطأ ما في أدائها أو في تعبيراتها، وعام بعد آخر تثبت لوسي للجميع أن السنوات لم تزدها إلا خبرة ونضجًا.. أداؤها يتطور للأجمل، والأصدق، وجرأة اختياراتها توازيها دومًا جرأة في التصريحات التي لا تجامل فيها أحدًا، وهي حاليا تؤدي دورًا قد يثير جدلاً، خاصة أنه يتماشي مع عملها كراقصة، وهو دور «مرة» في مسلسلها الجديد «مذكرات سيئة السمعة».

·         ألا تخشين من الربط بين كونك ممثلة وراقصة وبين دور الراقصة الذي تؤديه في مسلسلك «مذكرات سيئة السمعة»؟

- لا يوجد أدني ربط بين شخصيتي وشخصية «مرة» بطلة العمل التي تنظر للرقص بشكل مختلف تمامًا عن نظرتي له، فمرة اختارت الرقص كبديل للسرقة، كما أن قناعاتي مختلفة جدًا عن قناعاتها، فأنا لا أتعامل مع الرقص علي أنه عيب، فهو فن مثله مثل أي فن.

·         وهل تتوقعين هجومًا علي العمل خاصة أن العمل يحتوي علي مشاهد رقص كثيرة ومن المفترض عرضه في رمضان؟

- أنا مش أول واحدة هتقدم مشاهد رقص في رمضان، كما أن هذه المشاهد تم تسجيلها قبل رمضان بفترة طويلة.. طيب ما هي «ليالي الحلمية» كان فيها رقص، و«رأفت الهجان» كله خمور.. لو الناس شايفة الرقص في رمضان غلط، ومايصحش.. طيب ما صوت المرأة عورة.. خلينا نبطل نمثل في رمضان ونبطل نتكلم أحسن.

·         أنت تقدمين في هذا العمل مراحل عمرية مختلفة للبطلة تبدأ منذ السابعة عشرة تقريبا.. لماذا لم تستعيني بممثلة أخري لتقدم هذه المراحل لتظهر بشكل أكثر مصداقية؟

- لو مخرج المسلسل خالد بهجت كان شايف إن شكلي وجسمي ما ينفعوش لأداء الدور في تلك المرحلة، كان من المستحيل أن يوافق علي أن أقدمه، وأعتقد أنني سوف أتمكن من إقناع الناس بالدور من خلال الملابس والأداء، ومن الصعب أن أسند الدور في هذه المرحلة لأي ممثلة أخري يمكن أن تهد كل ما بنيناه.

·         صاحب بداية تصويرك للمسلسل كلام كثير حول تعاملك مع فريق العمل وتم اتهامك بأنك تحذفين مشاهد من أدوار غيرك لتظهري أطول وقت ممكن علي الشاشة؟

- أولاً: هذا الكلام لا أساس له من الصحة.. ثانيًا: ما أنا بمثل بقالي عشرين سنة.. اشمعني هانفسن علي الناس دلوقتي، ولماذا لم يقل هذا الكلام عندما قدمت مسلسل «كلام نسوان» العام الماضي، فقد كنت أساعد الممثلات العربيات اللاتي ظهرن معي.. طيب.. هانفسن علي إيه وعلي مين أصلاً؟

·         أنت لم تقدمي عملاً سينمائيًا منذ سبع سنوات تقريبا بعد أن قدمت فيلم «كرسي في الكلوب».. فهل ابتعادك سببه عدم رضاك عما يعرض عليك أم لأن لك شروطا معينة في الظهور علي شاشة السينما؟

- ليس لي شروط، فالموضوع عرض وطلب، وليه أقبل بفيلم يقلل مني وأعمل دورًا صغيرًا علشان الفلوس؟! مستورة والحمد لله، لكنني ركزت في التليفزيون لأن مستوي الأعمال التي عرضت عليّ فيه كانت أفضل، وبالنسبة لي هو حاليا أفضل أدبيًا وماديًا من السينما.

·         هل تخشين من تقديم دور الأم علي شاشة السينما لذا فضلت الابتعاد؟

- وأخاف ليه؟ ما أنا قدمت دور الأم من قبل كثيرًا، كذلك كنت أمًا لريم البارودي، وأحمد فلوكس، وهما من دوري، وسني قريب منهم جدًا.. قد أكون أكبر منهما، ولكن ليس لدرجة أن يكونوا أبنائي، ومع ذلك قدمت الدور، ولم أخش شيئا.. كل الحكاية أنني أرفض الأدوار التي لا تلائمني ولا تتناسب معي.. مثلاً رفضت من قبل فيلم «فرحان ملازم آدم»، وفيلم «ألوان السما السبعة»، لعدم ملاءمتهما لي.

·         وهل هناك أحد يلفت نظرك من نجوم السينما الحاليين؟

- أحب دماغ أحمد حلمي جدًا، وكذلك أحمد السقا، وأري أن ياسمين عبد العزيز كوميديانة لذيذة، ومنة شلبي ممثلة ملهاش حل، وآن الآوان لتقدم بطولات مطلقة.

·         مارأيك في تصريح عادل إمام الذي قاله مؤخرًا ورفض فيه عمل «الستات في الفن»؟

- أنا أري إن إللي بيتبرأ من فنانة يبقي بيتبرأ من نفسه، وعادل إمام قال من قبل إنه مابيعترفش بالرقص رغم إنه هو نفسه بيقدم استعراضات في أفلامه، وعموما مايصحش نجم كبير يغلط في أهل الفن، لأن إللي ملوش خير في أهله.. يبقي ملوش خير في نفسه.

الدستور المصرية في

07/05/2010

 

مي تبحث عن المصداقية في الغرق..وهيفاء لن تجازف بحياتها من أجل مشهد

عبير عبد الوهاب  

لماذا يتخيل بعض الفنانين أن الممثل الشاطر هو الذي يرفض الاستعانة بدوبلير ويصر علي تصوير المشاهد الخطرة بنفسه؟ ولماذا يتخيل بعضهم أنه كلما زاد عدد الإصابات بجسده والكدمات إثر تصوير مشهد خطير، زادت البطولة وتحول الفنان لنجم أكشن بحق وحقيقي؟ متجاهلين أن هذا ليس أحد أدوار الممثل وليس جزءا من عمله، بل إنه يتنافي مع مبدأ الاحتراف لأنه يعرض الممثل لإصابات متعددة في رأس ماله وهو جسده ويعرض المنتج لخسارة مالية كبيرة في حال توقف العمل الفني لإصابة البطل.

اللعبة التي بدأها أحمد السقا بإصراره الدائم علي تقديم المشاهد الخطرة بنفسه، تحولت فيما بعد لمزاد علني بين الفنانين، فنجد أحمد عز يتنافس مع مصطفي شعبان ومحمد رجب علي مين فيهم اللي هيتعرض لإصابات أكثر أثناء تصوير أفلامهم ومسلسلاتهم.

الجديد في الأمر هو أن الممثلات أيضا دخلن المزاد مؤخرًا بعد أن أصبح لكل منهن فيلم أو مسلسل يحمل اسمها، وبالتالي أصبح من حقها هي كمان أن ترفض الاستعانة بدوبلير، وتصر علي تقديم المشاهد الصعبة بنفسها لتنال من البطولة جانبا، فها هي سلاف فواخرجي تصر علي تصوير مشاهدها مع الأسد في مسلسل «كليوباترا» بنفسها وترفض الاستعانة بدوبلير ليحمل الأفعي التي يبلغ طولها أربعة أمتار بدلاً عنها، وهو المشهد الذي أصرت سلاف علي تقديمه بنفسها بحسب تصريحها للدستور مضيفة أنها كانت تشعر بخوف شديد في البداية، لكنه تلاشي مع بداية التصوير، أما مي عز الدين فقد رفضت كل محاولات المخرج أحمد شفيق لإقناعها بضرورة الاستعانة بدوبلير لتصوير مشاهد الغرق في مسلسلها الجديد «قضية صفية» وأصرت علي أن تنفذ المشهد كله بنفسها وهو ما عرضّها للغرق، لكنها نفت للدستور أن تكون قد تسببت في تعطيل العمل بسبب تعرضها للغرق، مؤكدة أنها تجيد السباحة بحكم كونها اسكندرانية لكنها لم تنكر خطورة المشهد وصعوبته في الوقت نفسه، وعن رفضها التام الاستعانة بدوبلير قالت مي عز الدين إن تقديم الممثل أو الممثلة لمشهد بنفسه يزيد من مصداقية العمل، لكن يجب أن يتم تأمين الممثل تأمينا كافيا. الغريب أن الموقف نفسه تكرر العام الماضي مع نفس المخرج أثناء تصوير مسلسل «ليالي» عندما أصرت زينة علي تصوير مشاهد الغرق بنفسها، وبرضه تعرضت للغرق وتوقف التصوير لحين إنقاذها! أما هيفاء وهبي فترفض فكرة تقديم المشاهد بنفسها رفضًا تامًا، كما فعلت عندما أصرت علي الاستعانة بدوبليرة لتقديم مشهد احتراقها في فيلم «دكان شحاتة» وتقول هيفاء في تصريح خاص للدستور بعد ما حدث لي في كليب «حاسة ما بينا في حاجة» توقفت عن تقديم المشاهد الصعبة بنفسي فقد رفضت في الكليب الاستعانة بدوبلير وهو ما عرضني وعرض فريق العمل كله للموت لذا فأنا أعتبر هذا التصرف غلطة عمري التي لن تتكرر.

الدستور المصرية في

07/05/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)