حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

صيف 2010 ملتهب بأفلام قوّية

سطوع مفاجئ لبعض الممثلين هذا الصيف

لحسن حظ مرتادي السينما، ينطلق موسم أفلام الصيف في نهاية أول أسبوع من مايو (أيار) الجاري. لذلك لن تنتظروا طويلاً لمشاهدة أكثر العروض صخباً لهذا العام. إليكم 25 فيلماً تستطيعون الاختيار من بينها مع بدء موجات الحر الشديد. لكن لا تقلقوا فدور السينما مزوّدة بأجهزة تكييف.

مايو (أيار)

Iron Man الجزء الثاني (7 مايو)

ها قد عاد روبرت داوني جونيور، لكن هذه المرة ينضم إليه كل من سكارلت جوهانسون، ميكي روركي، ودون تشيدل. يُذكر أن الجزء السابق حقق ثاني أعلى إيرادات في عام 2008 بعد The Dark Knight.

Robin Hood (14 مايو)

إن كان عليك التعويض عن خيبة أملك بنسخة عام 1991 من تمثيل كيفن كوستنر، ستأمل على الأرجح بمشاركة أشخاص يتمتعون بالموهبة أمثال راسل كرو وريدلي سكوت. يُتوقّع أن تفتح هذه النسخة من فيلم Robin Hood مهرجان {كان} السينمائي، مؤشر قوي إلى أن شركة {يونيفرسال} أحبت العمل المُنجز ببراعة.

MacGruber (21 مايو)

الأعمال المقتبسة عن برنامج Saturday Night Live فاشلة عموماً. لكن لقطات فيلم MacGurber الترويجية تبدو واعدة. وضع جورما تاكون، الذي يخوض أول تجربة إخراج له، بصماته الكوميدية التي صقلها خلال عمله مع فرقة The Lonely Island الكوميدية.

Shrek Forever After (21 مايو)

مضت ثلاثة أعوام منذ جعلنا فيلم Shrek The Third ندرك بأنه الجزء الأخير من سلسلة Shrek. لكن مايك مايرز يتمنّى إثبات العكس عبر جذب الناس إلى رؤية هذا الفيلم.

Sex and the City الجزء الثاني (28 مايو)

بعد أن ضاعف الفيلم الأول ميزانيتها الإنتاجية بنحو ست مرّات، بدأت شركة {وارنر براذرز} ترسل عقوداً إلى ممثلي الجزء الثاني. فهل تخطف شخصية كاري برادشاو، تجسّدها سارة، جيسيكا باركر مجدداً الأنظار في هذا الجزء؟ مع زيادة الوعي السكّاني، ما من سبب يدفعنا إلى المراهنة على فشل هذا الفيلم.

Prince of Persia: The Sands of Time (28 مايو)

يعيد جايك غيلينهال لعبة الفيديو الشهيرة إلى الحياة بفضل أدائه دور الأمير داستان.

يونيو (حزيران)

Marmaduke (4 يونيو)

يمنح أوين ويلسون صوته لكلب القصص المصوّرة، مارماديوك. الفيلم موجّه كما هو واضح إلى الأسر التي تضم صغاراً، لكن هل ستثير قصّة فيلم Marmaduke اهتمامنا بعد مرور 56 عاماً على انطلاق الكتاب المصوّر الذي يحكي عن هذا الكلب؟

Get him to the Greek (4 يونيو)

تعاون جوناه هيل وراسل براند في فيلم Forgetting Sarah Marshall وها قد عاد براند بدور مغني الروك ألدوس سنو. تبدو الأصداء، التي تستند إلى لقطات الفيلم الترويجية، في فوضى تامة.

The A-Team (11 يونيو)

يظهر عرض الفيلم الترويجي دبابة تطلق النار على طائرة. إنّه فيلم حركة صيفي بحق.

The Karate Kid (11 يونيو)

ألم تكفك الأجزاء الصادرة في ثمانينات القرن الماضي؟ يسعى فيلم The Karate Kid إلى جني الأرباح عبر تجديد عادة مشاهدة الأفلام خلال طفولتك.

Toy Story الجزء الثالث (18 يونيو)

لا تنتج شركة {بيكسار} سوى الأفلام المميزة. هل في فيلم Toy Story 3 نستطيع بالفعل تشجيع فرقة الدمى على هجر آندي؟

Jonah Hex (18 يونيو)

ينقل لنا كل من ميغان فوكس وجوش برولين على الشاشة الكبيرة فيلماً حياً مقتبساً عن أحد الكتب المصوّرة، لكن اللافت فيه أن طابع أفلام الغرب الأميركي يلتقي مع الرعب.

Knight & Day (25 يونيو)

يطلق توم كروز وكاميرون دياز، وهما راكبان على الدراجة النارية عينها، النار على الأشرار في جو من الفكاهة والمرح. قد يكون الفيلم نظير Mr. and Mrs. Smith لهذا العام.

Grown Ups (25 يونيو)

يشارك في هذا الفيلم الذي يتمحور حول اجتماع لمّ شمل أصحاب قدامى آدام ساندلر، ديفيد سبايد، كريس روك، روب شنايدر، وكيفن جيمس.

يوليو (تموز)

The Twilight Saga: Eclipse (2 يوليو)

في هذا الفيلم، تُجبر بيلا (كريستين ستيوارت) في النهاية على الاختيار بين مصاصي الدماء والمستذئبين المتحاربين. وبينما لا يزال جزء The Twilight Saga مرغوباً بين صفوف معجبيه، سيحاول الجزء المقبل حتماً احتلال المرتبة الأولى على شباك التذاكر هذا الصيف.

The Last Airbender (2 يوليو)

تحيط السرية بفيلم المخرج م. نايت شايمالان المقتبس عن سلسلة الأطفال التي عُرضت على شبكة Nickelodeon وحازت جائزة إيمي. لكن الأمر الأكيد أن م. نايت عليه أن يحقق نجاحاً في الصيف مع فيلمه هذا.

Predators (9 يوليو)

أمران يثيران الإعجاب في هذا الجزء المنبثق من فيلم Predator الأصلي. أولاً، روبرت رودريغيز هو من جاء بفكرته. ثانياً، أدريان برودي هو البطل.

Despicable Me (9 يوليو)

تسعى شركة {يونيفرسال} إلى إثبات أن شركتي {دريمووركز} و{بيكسار} لا تحتكران أفلام الرسوم المتحركة الحذقة.

Inception (16 يوليو)

يلتقي The Matrix مع ليوناردو ديكابريو في فيلم كريستوفر نولان المضطرب الذي يحاول الفوز من خلاله بجائزة أفضل صورة، إلا أن الأمر مستبعد لأنه سيُعرض في يوليو. لكن من يدري؟

Salt (23 يوليو)

يظهر الفيلم أنجلينا جولي وهي تقوم بما تبرع فيه: مشاهد حركة مفعمة بالطاقة من دون أي شعور بالندم. فضلاً عن ذلك، يحتوي هذا الفيلم على آثار من التآمر السياسي والتجسس.

Ramona and Beezus (23 يوليو)

تحوّل كتاب الأطفال الشهير لبيفرلي كليري إلى فيلم نادر مخصص للأعمار كافة هذا الصيف.

أغسطس (آب)

The Other Guys (6 أغسطس)

يظهر مارك والبيرغ وويل فيريل في هذا الفيلم ما الذي يعنيه ألا يكون المرء رجل شرطة بارعاً في الرماية.

Step Up-3D (6 أغسطس)

يغدو هذا الجزء من سلسلة Step Up الأخير بين الأفلام الذي يحاول جني الأرباح من تقنية الأبعاد الثلاثية الرائجة.

The Expendables (13 أغسطس)

يشارك في هذا الفيلم نجوم أفلام الحركة كلّهم، بمن فيهم بروس ويليس، سيلفستر ستالون، جايسون ستاتام، جيت لي، دولف لادغرين، ميكي رورك وأرنولد شوارزنيغر. بهذا القدر من العضلات، من يحتاج إلى حبكة؟

Scott Pilgrim vs. The World (13 أغسطس)

يُتوقع أن يحقق هذا الفيلم، من إخراج إدغار رايت وتمثيل مايكل سيرا، نجاحاً ساحقاً هذا الصيف.

سطوع مفاجئ لبعض الممثلين هذا الصيف

جايدن سميث:

إن بدا أداء نجل ويل سميث وجادا بينكيت سميث مثيراً للاهتمام ولو بمقدار صغير في فيلم The Karate Kid الجديد، سيثني النقّاد والجماهير على هذا الموهوب ابن الأحد عشر عاماً. بالاستناد إلى العروض الأولية، لقد أبلى حسناً إلى جانب الممثل المخضرم جاكي شان. لذلك يُتوقع أن تنهال عليه العروض في المرحلة المقبلة، ويبدو جايدن الفتي مستعداً لعقود مقبلة من النجاح بفضل أعمال ذكية تحت إشراف والديه.

غيما أرتيرتون:

كثيرات من بين بطلات أفلام جيمس بوند لم يستطعن التخلّص من تأثير 007، لكن غيما أرتيرتون أثبتت أنها استثناء على القاعدة. فقد شاركت مسبقاً سام وورثينغتون التمثيل في فيلم Clash of the Titans الذي أُطلق في مارس (آذار) الفائت، ويوشك فيلم Prince of Persia اليوم على أن يصنع منها نجمة. ستحارب أرتيرتون المتقلبة الأدوار عبر الكثبان الرملية إلى جانب جايك غيلينهال. إنها خطوة إيجابية إلى الأمام بدل أن تُغمّس بالنفط وتُترك جثتها كعبرة على سرير بوند.

عزيز أنصاري:

أنصاري أحد أكثر الكوميديين فكاهةً في هوليوود، وتنوي قناة NBC عرض الموسم الثالث من برنامجه Parks and Recreation. كذلك سجّل أنصاري أخيراً ألبوماً بعنوان Intimate Moments for a Sensual Evening الذي بثّته قناة {كوميدي سنترال} كعرض خاص. أمّا هذا الصيف، فسيحل ضيفاً على برنامج جوائز MTV للأفلام في 6 من يونيو (حزيران) المقبل، ويشارك بدور صغير إنما مضحك في فيلم Het Him to the Greek. لعلّكم تتذكرونه في فيلم Funny People العام الماضي بدور راندي الهجومي على نحو غريب. بجميع الأحوال، ذلك يعني أننا مقبلون على صيف حار بكل معنى الكلمة.

مايكل سيرا:

يشتهر سيرا بمشاركته في السلسلة التلفزيونية البارزة Arrested Development وفيلم Superbad. لكن هذا هو الوقت المناسب كي يحظى بانتباه باقي العالم، ولا بد من أن يحرص فيلم الحركة Scott Pilgrim vs. The World المقتبس عن الكتاب المصوّر Scott Pilgrim على ذلك. فالمخرج إدغار رايت أحد أكثر الشبّان الموهوبين إثارةً للاهتمام في مجال الأفلام واختياره لمايكل سيرا ينذر بنجاح متوّج هذا الصيف. النجومية بانتظارك يا سيرا، لكن لا تدعها تنسيك الناس العاديين.

الجريدة الكويتية في

04/05/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)