حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

مي عز الدين : أعيش مغامرة جريئة

حوار : خيرى الكمار 

تتمني مي عزالدين  اكتشاف نفسها في ساحة الدراما الرمضانية خلال شخصية البنت الفلاحة »صفية«، وفي نفس الوقت تراهن علي محمد سعد في موسم الصيف بعد أن دخلت معه في معركة كوميدية بسعة ٨ جيجا. مي أعلنت في حوارنا معها أنها أعطت قلبها اجازة، وتسعي لانجاز عملها بشكل متميز حتي تصل إلي أقصي درجة من الاتقان.

في هذا الحوار تكشف مي عن سبب غرقها في العين السخنة وسر سعادتها بمولود زيدان.

·         في البداية سألناها عما تردد عن عقد جلسات عمل لفيلم »نورعيني« الذي يقوم ببطولته تامر حسني ويصوره حاليا ولكن فوجئنا بعدم وجودك بداخله فما سبب ذلك؟!

أجابت: لم أحضر أصلا أي جلسات عمل خاصة بفيلم »نورعيني«، لكن بحكم علاقتها بتامر  ومحمد السبكي فدائما نعرض أعمالنا علي بعض وقد تحدثنا في العمل عندما كان فكرة، ولكن عندما تحول إلي سيناريو وتم اختيار المخرج، قررت أنا وتامر تقديم سلسلة »عمر وسلمي«، وبالتالي فنحن علي مشارف تقديم الجزء الثالث، وبعد مناقشات دارت بيني وبين عمرو السبكي، وجدنا انه ليس من الصواب ان نقدم أفلاما سويا وبشكل مكثف حتي لايهمل منا الجمهور«.

وتضيف مي قائلة: أول مرشحة لفيلم »نورعيني« هي »منة شلبي« ولم يتم ترشيح أي شخصية غيرها، أوكد انني لم أتواجد في أي جلسات رسمية لهذا العمل، ولا أعرف من أين جاء هذا الكلام.

·         لكن خرجت العديد من الأقاويل التي تشير إلي وجود أزمات وخلافات مع منة شلبي حول الفيلم.. فما صحة ذلك؟

هذا غير صحيح، خاصة علاقتي بمنة قوية، وكنا نلتقي باستمرار، وعندما انشغلنا في أعمالنا المكثفة لم نعد نلتقي لكن علاقتنا متميزة.

·         تعودين للتعامل مع محمد سعد من خلال  »٨ جيجا« بعد نجاح تجربتك الاولي في فيلم »بوحة«.. هل ترين انك من الممكن أن تكونين وش السعد علي محمد بعد تراجع إيرادات آخر أفلامه؟!

أري أن محمد سعد اسهمه انخفضت سينمائيا، لانه نجم كبير، وليس معني أن إيرادات فيلم له لم تحقق نفس الرقم يعني أن ذلك يقلل من نجوميته، لان هذه الامور تحدث في هوليوود وليس أمرا جديدا، وإحساسي  عندما أشاركه أي عمل بأنه أكبر مني بكثير، وتواجدي معه يضيف إلي وليس العكس لأنه قيمة كبيرة وموهبة فذة، ولو هذه الموهبة توافرت عند الغرب سوف تقدر حجمها وتقول انه إعجاز في التمثيل، فمثلا جيم كاري ممثل يتميز بالقدرات الجسمانية الكبيرة ولياقته العالية وأري ان محمد سعد يعادله ٠٠١ مرة لأن دمه خفيف وهذه ميزة غير موجودة بجيم كاري.

وتضيف مي: محمد سعد »وشه حلو« علي لانني عندما قدمت فيلم »بوحة« معه وحققنا أعلي ايرادات في ذلك التوقيت كنت قد توقفت عن تقديم البطولات السينمائية حيث بدأت كبطلة مع محمد فؤاد ثم قدمت أفلام »كيمو وانتيمو وفرح« وبعدها دخلت بوحة وكان فاتحة خير علي.

·         هل محمد سعد قام بحذف أجزاء من دورك في العمل؟

من يردد ذلك فهذا افتراء، لأن هذا الكلام غير موجود، وهو ممثل متعاون ويحرص علي مساعدة الشخص الذي أمامه، ويقوم بإظهاره وتعليقه، وهو لايفرض رأيه علي الإطلاق، وأرتاح كثيرا معه، وهو انسان متواضع ورغم خفة دمه الا أنه ساعة الجد في التصوير لايركز الا في عمله فقط.. وهذه شهادة حق في محمد سعد لانه ساعدني كثيرا.. كما أنه لديه رد فعل غير عادي، وتظهر له إنطباعات متميزة.

·         شخصيتك في العمل هل بها مساحات درامية وكوميدية أم انها تتوقف علي دور البنت الرومانسية؟

دوري ليس رومانسيا بشكل كبير لأن شخصية »نجلاء« التي أقدمها في العمل لايت كوميدي، وهي بنت بسيطة من منطقة شعبية، وفجأة تنتقل مع زوجها محمد سعد لمرحلة جديدة عليها، وتظهر أحداث جديدة، خاصة أنها تعمل مدرسة ولاتبالي بالحياة الجديدة.

·         حرصت خلال تجربتك الأولي من خلال فيلم »بوحة« مع محمد سعد علي تقديم استعراضات واغنيات فهل فيلم »٨ جيجا« به أيضا اغنيات؟!

توجد أغنية دويتو مع محمد سعد، وسوف يقوم بالغناء وأنا بالاستعراض.

·         هل سعدت بالتواجد في الموسم الصيفي خاصة بعدما دخلت الفيلم في اللحظات الأخيرة؟!

أي عمل أفرح به كثيرا.. فما بالك لو كان عملا منورا، والشيء الوحيد الذي كان يثير مخاوفي هو أن تتعارض مواعيد تصوير الفيلم مع مسلسل »قضية صفية«، وأتمني أن يظهر الفيلم جوانب جديدة في شخصيتي تثير اعجاب الجمهور..

·         قيل أن الشقيقين احمد ومحمد السبكي حدثت بينهما خلافات حول تواجدك داخل فيلم محمد سعد لأن محمد كان يريدك في فيلم تامر حسني.. فأين الحقيقة؟!

اطلاقا.. لم تحدث أي مشكلات، فعندما اتصل بي احمد السبكي منتج فيلم »٨ جيجا« كان شقيقه محمد علي علم تام وسعادته كبيرة.. ولا أعرف سببا  هذا الكلام لأن محمد واحمد أخوان.

·         وماذا عن احساسك بدخول مشاكل »قضية صفية«، حيز التنفيذ بعد سنوات من التحضير والترتيب؟

تمسكت كثيرا بمسلسل قضية صفية منذ ان كان فكرة، وعندما كتب السيناريو وجدته متميزا، وكل من كان يقرأه يشعر بسعادة، ولكن الله أختار التوقيت المناسب، ولم أشعر بضيق لحظة واحدة، وأكيد ربنا له حكمة.. والمهم أنه دخل البلاتوه.

·         الا تشعرين بضغط في العمل بين التصوير في المسلسل والفيلم، وهو ما قد يؤثر علي تجسيدك للشخصية؟!

لا أنكر في هذا الكلام، فتركيزي في العمل أمر تعودت عليه منذ فترة، والأمور سارت بشكل طبيعي، لكنني تحاملت علي نفسي كثيرا.

·         لكن شخصية »صفية« البنت الفلاحة دور جديد عليك ويحمل في طياته تفاصيل مثيرة للغاية.. فهل أنت جاهزة لهذا التحدي؟!

بطريقة صفية الفلاحة تقول »أيوه يا أخويا« ثم تعود إلي طبيعتها وتشير إلي أن »صفية« أرهقتها جدا، فأصعب ما في الشخصية اللهجة لأنها جديدة علي، ولا أنكر انني اشعر بقلق.

·         طالما أن اللهجة تخيفك فلماذا لم تستعيني بمتخصص في اللهجة حتي تتقنين طريقة التقديم؟!

تعلمت اللهجة الفلاحة من مساعدتي مني، فهي من نفس المنطقة التي تدور حولها الأحداث، والفضل يرجع إليها لأنني لم اتقابل مع مصحح اللهجة سوي في اول يوم تصوير، وأصعب ما في اللهجة الفلاحي أنها قريبة من اللهجة المصرية العادية بعكس اللهجة الصعيدية التي تعتمد علي المصطلحات ومختلفة عن كل ما هو شائع.

·         مي عزالدين البنت الرومانسية كيف رأت لغتها في الزي الفلاحي؟!

تبتسم: ردود الأفعال داخل التصوير كانت متميزة، حتي العمال الذين يعملون خلف الكاميرا تابعت آراءهم ونظراتهم أثناء التصوير.

واكتشفت إعجابهم الشديد، وبالفعل يرجع الفضل الاكبر إلي مصممة الأزياء عبير الانصاري لانها أظهرتني بشكل غير عادي. فأول يوم ارتديت فيه الملابس الريفية شعرت بسعادة كبيرة، لأن الملابس واسعة وأتحرك بسهولة غير عادية.

·         هل السبب الرئيسي لتعطل المسلسل أجرك الذي رآه البعض انه كبير؟!

الأجر لم يكن عائقا لانه يتم حسابه طبقا لحسابات السوق، وأي منتج يعرف جيدا إمكانيات الممثل الذي يعمل معه.. وللعلم فإن المسلسل تم تسويقه لعدد من القنوات قبل تصويره.

·         تسافرين لتصوير المشاهد الخارجية في مدينة العين السخنة فهل بالفعل هذه المشاهد بها أكشن وكيف ستؤدينها!!

ما لايعرفه أحد أن مشاهد العين السخنة سوف تكون عبارة عن غرقي في البحر، حيث يتم رمي من فوق يخت وأنا لا أعرف السباحة جيدا، وسوف أصوره بدون دوبلير.

الا تعتقدين ان هذا الأمر فيه مخاطرة وقد يعرضك للخطر؟! أرغب في أن تظهر المشاهد بشكل حقيقي ولكن أسرة المسلسل سوف تؤمن الموضوع بشكل متميز وسوف يتواجد معنا غطاسين وفريق إنقاذ.

·         شخصية صفية الفلاحة بها تفاصيل عديدة وتنتمي إلي النوعيات المركبة.. فهل أنت قادرة علي مواجهة هذه الامور المتنوعة في الشخصية؟

صفية بنت فلاحة قتلت أخاها ومحكوم عليها بالإعدام، وتحكي بطريقة الفلاش باك للأسباب التي دفعتها لفعل ذلك، وهذه الطريقة تحتاج إلي ان أسلوب متميز في الاخراج فطريقة أداء غير عادية وهي ما قدمها المخرج أحمد شفيق بشكل جديد وغير عادي لأنه درس العمل بصورة رائعة.

·         ألم تفكرين في الارتباط خلال الفترة الحالية؟

تضحك وتقول: ربنا يسهل، والموضوع كله في علم الغيب، وحاليا قلبي في »يديك« ولاتوجد بنت لاتفكر في هذا الموضوع، لكن كل فترة ولها توقيتها.

·         لكن الحب بعيد عنك؟

المشاعر لاتموت ولايمكن لشخص ان يقوم بايقاف قلبه، ولكن حاليا اركز في عملي حتي أنني أنام بصعوبة شديدة.

·         ترددت أقاويل علي أن محمد زيدان أنجب من زوجته الأوربية.. فهل بالفعل كنت تعرفين ءنه متزوج؟!

لا أستطيع التعليق علي حياة انسان انفصل عني، ولايمكن أن أبوح بأي تفاصيل. لكن كل ما يمكن أن اقوله اني سعيدة بمولود زيدان وربنا يخليه ويشوفه عريس.

أخبار النجوم المصرية في

22/04/2010

 

 

بسمة أصولي لاتزعجني

حوار : خيرى الكمار 

فوجئت  بهجوم شديد عليها بسبب أصولها اليهودية، ولم تعرف سبب الهجوم أو دوافعه، لذلك شعرت بسمة بغضب كبير لأن جدها الذي تعرض لهذا الهجوم لم يكن ضد مصلحة مصر بل أسلم وخدم الوطن..ورغم حالة الضيق الشديد التي تعرضت لها إلا أن وقوف الكثيرين بجوارها ساعدها علي تجاوز الأزمة.

في هذا الحوار تكشف بسمة الحقائق وتحكي عن سبب لقائها بجمال سليمان بعد أن ارتدت النقاب.

·         تعرضت لهجوم شديد خلال الأيام الماضية بسبب ما تردد عن أصولك اليهودية.. كيف كان رد فعلك وما الذي استفزك في هذا الأمر؟

- عرفت هذا الموضوع من خلال مكالمة تليفونية جاءتني من المخرج الكبير يسري نصرالله أبلغني بما كتب في جريدة »الأهرام«، وقال لي لا تغضبي، وقام بالرد في جريدة »المصري اليوم«، وعندما قرأت ماكتب شعرت بالاستفزاز جداً لأنني لا أخاف من كون أصول جدي يهودية، وتحدثت في برنامج الكاتبة حنان شومان ووجدت ردود أفعال كثيرة تؤيد موقفي، وهناك فرق كبير لابد من توضيحه بين اليهودية كدين، والصهيونية كاتجاه سياسي، وتحدث الكثير من الزملاء معي عن أن معظم الأصول المصرية لو بحثنا فيها سنجدها غير مسلمة وفي كل الظروف لا يمكن تحت أي ظرف أن يتم الاستهزاء بالديانة اليهودية ومن غير المنطقي أن توجه صحفية كلامها لي قائلة: »إذا ابتليتي بجد يهودي فاستتري «لانه لم يكن نصاباً ولا لصاً بل كان شخصاً مناضلاً جداً ومعروف بحبه الكبير لمصر والمصريين، ولي الفخر أنني حفيدة يوسف درويش.

وتضيف قائلة: لا يمكن لأحد أن يقوم بالحديث في منطقة الدين بكلام في الهواء حتي لا تزداد الفتن الطائفية فالدين لله والوطن للجميع.

·         كيف كان رد فعلك عقب معرفة هذا الأمر.. وهل تحركت في اتجاهات محددة للحصول علي حقك؟

- وجدت مساندة من قبل المخرج يسري نصرالله وعدد كبير من النقاد والصحفيين منهم طارق الشناوي ووائل عبدالفتاح وكريمة كمال وخالد السرجاني وأحمد فايق وتحرك سريعاً نقيب الممثلين أشرف زكي وقدم شكوتين الأولي لجريدة الأهرام والثانية لنقابة الصحفيين، وأشكر والدتي التي تقدمت بشكاوي للجنة ميثاق الشرف الصحفي ورئيس تحرير الأهرام ورئيس مجلس الإدارة ونقيب الصحفيين، ولم يتوان الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين وقام بنشر خطاب علي موقع النقابة أشار فيه إلي أن ما كتب في جريدة الأهرام هو من قبيل التمييز الديني، وضد ميثاق الشرف الصحفي، وأن يوسف درويش أحد العلامات البارزة في الثقافة المصرية وطالب بتعديل الخطأ.

·         قاطعتها متساءلاً.. هل لاًسرتك طلبات محددة من وراء هذه الشكاوي؟

- كان بإمكاننا أن نرفع قضية ولكننا نترك الأمر للمسئولين لاتخاذ ما يرونه مناسباً لأننا نحترم حرية الصحافة خاصة أن كاتبة المقال صححت موقفها يوم الأربعاء الماضي وقالت إن ما كتبته زلة قلم ولا تقصد الهجوم علي أي ديانة.

·         هل قبلت الاعتذار؟

- لا أراه اعتذاراً ولكنها اضطرت لذلك بضغط من رؤسائها في العمل، والأمر كله في يد لجنة ميثاق الشرق الصحفي.

·         ما السبب الرئيسي الذي جعل  الصحفية تهاجمك و تكتب ذلك؟

- لا اعرف سببا أو ماذا كانت تقصد؟ ورغم انني لا اعرف سببا أو ماذا لم أتقابل معها طوال حياتي وأوجه رسالة للجميع كفاكم كلاماً علي أهلي واحكموا علي مستوي شغلي، ومن يريد الحديث عني يتكلم في إطار العمل وعلي فكرة لم أغضب من قبل عندما كتب عني أنني ممثلة سيئة ولكن موضوع الدين لا يمكن الخوض فيه خاصة أن الإسلام يعتز بكل الأديان، وجدي يوسف درويش أسلم في منتصف الأربعينيات من القرن الماضي وطوال حياته يتصرف بما يرضي الله فلا يصح بعد وفاته أن نتحدث عنه بهذاالشكل.

·         هل بالفعل تقابلت مع أشقاء جدك في أمريكا خلال الفترة الماضية؟

- نعم التقيت معهم حيث يعيشون في أمريكا وهم يرفضون سياسات إسرائيل، ومازالوا محتفظين بلغتنا وروح الدعابة المصرية عندهم مازالت موجودة لكنهم يهود يحبون مصر ولا يمكن أن نضربهم علي أيديهم حتي يغيروا ديانتهم.

·         بعيد عن هذا الموضوع تجسدين للمرة الأولي شخصية فتاة منتقبة في مسلسل » قصة حب «.. كيف ترين ذلك ولماذا اخترت هذه الشخصية؟

- لأنني أحب التمثيل فجزء كبير من جماله أنه يجعلني أعيش شخصيات أناس أخري غيري ولا تهمني الشخصية، وكل ما قدمته خلال مشواري الفني نماذج لسيدات موجودات في المجتمع وأنا معجبة بالشخصية لأن السيناريو متميز.

·         ما سبب تقديمك لأحد المسلسلات هذا العام رغم تركيزك في السينما؟

- لأن كل العوامل المتميزة توفرت في هذا السيناريو، ومنذ فترة طويلة لم أقدم دراما وكل ما قدمته مسلسل »العيادة الست كوم« وقبله بأربعة أعوام قدمت مسلسل »حكايات زوج معاصر«، فالعمل كتبه مدحت العدل بشكل متميز والمخرجة إيمان الحداد تستخدم أسلوب متميز في الإخراج بالإضافة إلي وجود جمال سليمان وهو فنان أصيل وأعماله جيدة وناجحة.

·         كيف كان رد فعلك في أول يوم ارتديت فيه النقاب؟

- شعرت »بخضة« وكنت في البيت أقوم ببروفات علي ملابس الفتاة المنتقبة وارتديت إسدال علي ملابسي حتي أتعود عليه وبالفعل تعودت عليه.

·         هل فرحت بنجاح فيلم »رسائل البحر« علي المستويين النقدي والجماهيري؟

- أعتبره أكبر فرحة لي في الفترة الأخيرة ورفعت من معنوياتي كثيراً، ولكن جاء موضوع الكتابة عن أصول ديانة جدي لتسرق فرحتي بالضبط مثل الطالب الذي يحصل علي الدرجات النهائية في المدرسة وفجأة يتشاجر معه شخصاً فيفسد فرحته بتفوقه.

أخبار النجوم المصرية في

22/04/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)