حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

مأمون الملا يتولى إخراج «باب الحارة 5»

ميلاد يوسف: مهرجان الخليج للتلفزيون والإذاعة مميز

المنامة - ضحى السعفي

يعد الممثل ميلاد يوسف من ابرز الوجوه الشابة التي أضافت الى الأعمال الفنية السورية، حيث استطاع خلال مسيرته تقديم العديد من الأدوار التي تراوحت بين التاريخي والحديث.. ميلاد يوسف كان من أبرز ضيوف الدورة 11 لمهرجان الإذاعة والتلفزيون، «الحواس الخمس» التقاه خلال فعاليات المهرجان الذي أقيم أخيرا في عاصمة البحرينية المنامة وكان هذا الحوار..

·         مشاركتك في فعاليات مهرجان الخليج ، هل تعدالأولى في الفعاليات؟

ـ نعم ،هي مشاركتي الأولى لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون وأنا معجب جدا بمستوى المهرجان ومستوى السوق والضيوف، فليس غريباً على الخليج تنظيم هذه التظاهرات الفنية المميزة، وأتيت إلى البحرين لأمثل بلدي سوريا وأتمنى أن أكون أنا وزملائي مثّلنا بلدنا أجمل تمثيل،وشاركت في المهرجان بمسلسل «باب الحارة» بالجزء الرابع.

·         وما رأيك في الأعمال المشاركة في المهرجان؟

ـ كل الأعمال مميزة وجديرة بالاحترام والتقدير وأنا أرى أن كل الأعمال فائزة لأنها حظيت بنسبة مشاهدة عالية،واستطاعت أن تلفت انتباه الجمهور العربي.

·         هل أنت متابع للأعمال الخليجية؟

ـ نعم أتابع كل ما يطرح على الشاشة والأعمال الخليجية التي صارت اليوم تنافس بطريقة ودية وشريفة الأعمال السورية والمصرية ودخلت جديدا لحيز المنافسة ما اثرى الساحة العربية وجعل كل جهة تحاول أن تنال رضا الجمهور والتنافس خلق جوا جميلا من الحماس نحو تقديم الأفضل.

·         بعيدا عن المهرجان، هل ستكون متواجدا في مسلسل باب الحارة 5؟

ـ نعم سأكون في المسلسل بشخصية عصام التي بدأت منذ الجزء الأول.

·         وكيف ستتطور الشخصية في الجزء الخامس؟

ـ سيفاجئ عصام الجمهور العربي لأن الأحداث ستكون مختلفة وجديدة وغير متوقعة.

·         هل سيتزوج عصام بامرأة ثالثة في باب الحارة 5؟

ـ ربما ،لأن عصام يمكنه أن يتزوج مئة امرأة لأنه يريد كل يوم أن يثبت قدرته على السيطرة على المرأة بطريقته الخاصة.

·         هل نفهم من ذلك أنك مع زواج الرجل بأكثر من واحدة؟

ـ أنا لست مع هذا أبدا ومع أن يلتزم الرجل بامرأة واحدة طوال حياته طالما هناك حب وتفاهم.

·         علمنا أن بسام الملا لن يُخرج «باب الحارة5»؟

بسام الملا سيكون مشغولا بمسلسل جديد تحت اسم «قنوات» وسيكون معنا الأستاذ مأمون الملا الذي كان متواجدا معنا منذ بداية تصوير أجزاء بابا الحارة وهو على دراية واسعة بأهم متطلبات العمل وسيكون بسام الملا مشرفا على العمل ككل وسيضع بصمته على العمل مثل كل سنة.

·         هل ستكون موجودا في مسلسل بسام الجديد؟

نعم سأقدم شخصية جديدة من البيئة الشامية وسيعرض المسلسل بعد الشهر الكريم حتى نبتعد من موضوع الحصريات والمسلسل هو عبارة عن 60 حلقة وأتمنى أن ينال رضا الجمهور العربي.

·         هل ترى أن مسلسل باب الحارة ببيئته الشامية فتح شهية الكثير من المخرجين والمنتجين على تقديم أعمال تلفزيونية متشابهة؟

جميل أن تكون هناك الكثير من المسلسلات التي تقدم البيئة الشامية بنخوة رجالها وطيبة نسائها وتصوير لحظات الفرح والحزن والشدة لتلك الحقبة التاريخية التي أعتبرها شخصيا من أروع الحقبات التي مرت على سوريا ، ومن الجيد أن تلفت البيئة الشامية المنتجين والمخرجين إليها لأننا في النهاية نريد أن نربي أجيالنا الجديدة على قيم وعادات وتقاليد من سبقونا وربما تكون هذه الأعمال فرصة للجيل الجديد حتى يتعرف على تاريخ بلده أيام الاستعمار الفرنسي والثورة ومساعدة الشعب السوري للإخوة في فلسطين،أحيانا تكون المعلومة الموجهة عبر المسلسل أبقى من المعلومة التي يتلقاها التلميذ من خلال المدرسة.

·         هل البيئة الشامية مثالية لهذه الدرجة التي ظهرت في مسلسل «باب الحارة»؟

باب الحارة ركز على النواحي الإيجابية للمجتمع الشامي بنسبة أعلى من تركيزه على النواحي السلبية ومع ذلك فهو قدم عدة شخصيات سلبية مثل الايدعشري،النمس وغيرها من الشخصيات وكل مجتمع يوجد فيه شخصيات جيدة وشخصيات سيئة ومن الجميل أن باب الحارة ركز على النواحي الايجابية أكثر من السلبية لأننا في النهاية نريد أن نقدم بعض القيم التي أصبحت مفقودة هذه الأيام.

·         هل سيعود العقيد أبو شهاب الى باب الحارة 5؟

أتمنى ذلك بصراحة ولم تصلني أي معلومات حول هذا الخبر.

·         هل كنت إلى جانب العقيد أبو شهاب أم بسام الملا؟

كٌنت محايدا وحاولت أكثر من مرة أن أذيب الجليد بين الطرفين وأتمنى من كل قلبي أن تعود المياه إلى مجاريها لأنني ضد الخلافات الشخصية مهما كانت.

·         وأخيرا، ما الأعمال التي تستعد لتمثيلها في الوقت الحالي؟

عدة مسلسلات سورية «سفر الحجارة»،«ما ملكت إيمانكم» مع نجدة أنزور، «البقعة السوداء» وربما فيلم سينمائي سوري أقوم حاليا على دراسة إمكانية المشاركة في إنتاجه من أجل تقديم سينما سورية التي أصبحت مفقودة في الوقت الحالي.

البيان الإماراتية في

20/02/2010

 

بين نجوم الصف الأول عالمياً

اللياقة الهوليوديّة ليست حكراً على مشاهير بيفرلي هيلز

دبي- علي محيي الدين 

رائعٌ جدّاً أن نتمكّن من الحصول على أجسامٍ تشابه تلك التي يظهر بها نجوم السينما، والغناء الغربيون في أفلامهم وأغانيهم المصوّرة، أو حتّى أثناء حضور المهرجانات العالميّة، فمن المذهل حقّاً قدرة بريتني سبيرز على التخلّص من السمنة التي اكتسبتها أثناء حملها خلال أربعة أسابيعٍ بعد الولادة.

وكذلك هي الحال مع جينيفر لوبيز، حيث لم يستغرقها استعادة القوام الرائع، الذي تمتلكه أكثر من شهرٍ ونصف الشهر من التمارين القاسية بعد إنجاب توأمها العام الفائت. يحاول معظم هؤلاء النجوم التسويق لأنفسهم بأنّهم أشخاص رياضيون، لا ينقطعون عن ممارسة تمارين اللياقة يوميّاً، في حين يؤكّد أخصائيّو التغذية أن الحقيقة تختلف تماماً عمّا يقولونه. فلدى سؤال بريتني سبيرز على سبيل المثال عن الأسلوب الذي اتّبعته لتستعيد رشاقتها بعد الإنجاب، اعترفت بأنّها تناولت حبوباً خاصّة بالحمية، إلا أنّها تحرص على عدم الحديث عن تلك الحبوب، لأنّها لا تريد أن تسوّق لها بين المراهقين المهووسين بها. ومن هذا المنطلق، تدفعنا إجابة بريتني سبيرز للاستعانة بخبيرة التغذية نايومي بينهارت، للتقصّي حول الأساليب التي يتّبعها النجوم ليظهروا بأبهى حلّة، ومدى مناسبتها لنا نحن في حياتنا اليوميّة.

حبوب الشهيّة... تقول النجمة الإسبانيّة، بينيلوبي كروز، 36 عاماً: لا أستطيع أن أعيش من دون حبوب الفيتامين بي. ومن المعروف أن كروز تتناول هذا النوع من الحبوب لأنّه يثبط شهيتها ويعدّل مزاجها دائماً. تقول بينهارت إن الحبوب التي تتناولها كروز تحمل تأثيراً إيجابيّاً على التحكّم بالشهيّة، لأنّها تنشّط عملية الأيض، وتنظّم نسبة السكّر في الدم، حيث تصبح الشهيّة نحو الحلويات معدومةً تقريباً.

مشروبات البروتينات

تُحافظ ميل سي، مغنية فريق (سبايس غيرلز)، الملقّبة بالرياضيّة، على رشاقتها ومستوى السكّر في دمها بتناول خليط مشروب البروتينات مع الماء على الفطور.

وتقول نايومي: تعمل مشروبات البروتينات على زيادة الطاقة في الجسم، كما أنّها تحارب معالم الشيخوخة، وزيادةً على ذلك تخلق توازناً لمستوى السكّر في الدم.

يوم الخضروات والفواكه

وتحرص بينك، المغنية الأميركيّة، على تخصيص يومٍ في الأسبوع لا تتناول فيه إلا الخضروات والفواكه لتريح جهازها الهضمي، وتزيد نسبة امتصاص المواد المفيدة في غذائها.

تبدأ بينك يومها بتفّاحة، ثم تأكل القليل من البقدونس مع عصير الخيار، والعنب الأخضر، وينحصر عشاؤها بالخضار المطهيّة على البخار، هذا ما يقوله مدرّب بينك الخاص غريغوري روشيه.

الطبخ على البخار

الدجاج المطهو على البخار هو أهم مادّة يطلبها هيو جاكمان في أي وجبةٍ يتناولها، وإذا اختار تناول الخضروات أيضاً، يفضّلها مطهيّة باستخدام البخار. يحتوي الدجاج مكوّنات محاربة للسرطان كالفيتامين (بي) و(النياسين)، إضافة إلى الفيتامين (بي 6) الأساسي لتحليل السكّر من أجل دعم البنية العضليّة في الجسم، كما أنّ الخضار عندما تُطهى باستخدام البخار تحافظ على الفيتامينات والمعادن التي تحتويها، ولا تحتوي أي نسبة من الدهون.

اليوغا

تقول جينيفر لوبيز: عندما كنت صغيرة، كنت أمارس الكثير من التمارين الرياضيّة القاسية، أما الآن؛ فأنا أبحث عن انسجام الروح والعقل والجسد. حسب رأي بيينهارت، بعد سن الأربعين، لا يعود الإنسان قادراً على الالتزام بممارسة التمارين الرياضيّة القاسية، لذا يتوجّب عليه التعويض عن ذلك بأسلوبٍ أكثر سلاسة، مع الفعاليّة ذاتها.

البيان الإماراتية في

20/02/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)