حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

تدخل "فرح العمدة" وسط شائعات كثيرة

غادة عادل: لست ديكتاتورة

القاهرة - “الخليج”:

أخيرا وبعد تردد واعتذارات عن أعمال كثيرة استقرت الفنانة غادة عادل على بطولة مسلسل جديد بعنوان “فرح العمدة” إلا أن غادة ومن اللحظة الأولى لقبولها بطولة هذا المسلسل فوجئت بشائعات كثيرة، هناك من يردد أنها طلبت تغيير المخرج وهناك من أكدوا أنها طلبت قائمة بأسماء الممثلين المشاركين في المسلسل واشترطت موافقتها عليهم أولا، وكان لابد أن نسأل غادة عن كل تلك الشائعات فتحدثت بصراحة وكشفت لنا أسباب حماستها لهذا العمل وردت على الشائعات التي أحاطت به، كما تكلمت عن اعتذارها عن أعمال كثيرة ورفضها تكرار تجربة تقديم البرامج حاليا وفيلمها الجديد “الوتر” وحقيقة التشابه بين دورها فيه ودور منى زكي في “أسوار القمر” واعترافات أخرى كثيرة في حوارنا معها .

·         ما الذي حمسك لمسلسل فرح العمدة؟

بعد أن قدمت مسلسل “قلب ميت” مع شريف منير وحققت به نجاحاً ضخماً ترددت كثيرا في قبول أي عمل جديد، فقد كنت أبحث عن دور يقدمني بشكل جديد وشعرت في الوقت نفسه أنني في حاجة إلى أن أغيب عاما أو اثنين عن التلفزيون لأن الحضور كل عام لن يكون في مصلحتي، فأنا أخاف أن يشعر الجمهور بأنني وجه مفروض عليه كل عام وكان عندي استعداد للغياب أكثر من هذا لولا إعجابي بسيناريو مسلسل “فرح العمدة” الذي كتبه مصطفى إبراهيم وإحساسي بأن الشخصية التي سألعبها فيه ستعجب الناس، فهي فتاة من طبقة شعبية متوسطة لا يدوم زواجها طويلا وبعد أن تحصل على لقب أرملة تواجه صعوبات كثيرة، فالشخصية غنية دراميا .

·         أنت متهمة بأنك اشترطت تغيير المخرج تيسير عبود بالمخرج أحمد صقر ما ردك؟

لم أتدخل أبدا في اختيار المخرج، خاصة أن مخرجا كبيرا مثل أحمد صقر ليس بحاجة إلى أن أفرضه على عمل لي، كما أن هناك جهة إنتاج هي المسؤولة عن التعاقد مع المخرج وما تردد مجرد شائعات .

·         وماذا عن تدخلك أيضا في اختيار أبطال العمل؟

يبدو أن هناك من يريد أن يصورني وكأنني نجمة ديكتاتورة تفرض شروطها على من يعملون معها وتتحكم في كل تفاصيل العمل الذي تقدمه، وأنا لا أنكر أنه يهمني أن أشعر بارتياح لمن أعمل معهم وهذا حقي، لكن دون أن افرض على المخرج والمنتج أسماء بعينها أو أرفض العمل مع فنانين بعينهم، خاصة أنه لا توجد بيني وبين أحد أي مشاكل تجعلني أرفض التعاون معه .

·         هل تتوقعين أن يحقق “فرح العمدة” النجاح نفسه لمسلسل “قلب ميت”؟

لا أشغل نفسي بالتوقعات لكنني بالطبع أتمنى أن يحقق ليس النجاح نفسه وإنما أن يحقق نجاحاً أكبر لأن النجاح نفسه معناه أنني لم أتقدم، وأنا أريد في كل عمل جديد لي أن أحقق نجاحا اكبر مما سبقه، وهذا هو التحدي الذي ادخل به كل عمل، ورغم أنني كما قلت لا أحب التوقعات إلا أنني في الوقت نفسه أشعر بتفاؤل تجاه المسلسل .

·         في مسلسل “قلب ميت” كنت تشاركين شريف منير البطولة لكنك بطلة مطلقة في “فرح العمدة” هل تشعرين بمسؤولية أكبر هذه المرة؟

إحساسي بالمسؤولية دائم في أي عمل سواء كان بطولة أو دورا صغيرا ولو لم أكن أشعر بالمسؤولية وأجتهد ما كنت وصلت للبطولة المطلقة، لكن بالتأكيد هذه المرة القلق يزيد ليس لأنني بطلة مطلقة لكن لأن هذا المسلسل يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته في “قلب ميت” .

·         تعودين أيضاً إلى السينما بفيلم “الوتر”، ما الجديد الذي تقدمينه فيه؟

“الوتر” من نوعية الأفلام التي أحبها لأنه يدور في إطار من الغموض والإثارة فيجعل الجمهور مشدودا للفيلم من أول مشهد وحتى آخر مشهد وهو أمر تفتقده أفلام كثيرة حاليا، ولذلك تحمست له، وأقدم فيه شخصية عازفة كمان كفيفة تتورط في جريمة غامضة وتحدث مفاجأة في نهاية الفيلم ولا أريد أن احرق التفاصيل خاصة أن الفيلم سيعرض قريبا .

·         منى زكي تلعب في فيلمها الجديد “أسوار القمر” شخصية عازفة كفيفة ألا تخشين من تشابه الشخصيتين؟

لا أعرف تفاصيل فيلم منى زكي، لكن المؤكد أنه لن يكون هناك أي تشابه بين الشخصيتين، فليس معنى أنني أقدم شخصية كفيفة ومنى كذلك أننا نقدم دورين متشابهين، ولكن ستكون هناك تفاصيل وأحداث وشخصيات مختلفة تماما في الفيلمين .

·         تعملين في فيلم “الوتر” مع زوجك المخرج مجدي الهواري للمرة الثانية على التوالي ألا تخشين من تجدد اتهامك بأنك تعملين مع زوجك؟

ربما كان لهذا الاتهام معنى في البداية، لكن بعد أن عملت مع محمد خان وساندرا لم يعد لهذا الاتهام أي معنى، فأنا لا أعمل مع زوجي فقط سواء كمنتج أم كمخرج وبالتالي لا يقلقني أبدا أن يعود الكلام من جديد عن هذا الاتهام لأن الناس نفسها لم يعد يشغلها أصلا مثل هذا الكلام وإنما في رأيي ما يجب أن يتحدثوا عنه هو: هل أنجح مع مجدي الهواري كمخرج ومنتج أم لا، وأظن أن الأفلام التي قدمناها معا ستجعل الإجابة في مصلحتنا، وهو ما سيتأكد من جديد في فيلم “الوتر” .

·         الاتهام الذي يحاصرك ليس مجرد عملك مع زوجك وإنما تدخله في اختياراتك أيضا فما ردك؟

هذا الكلام فيه ظلم كبير لي وله، لأن معظم الأعمال التي اعتذرت عنها في الفترة الأخيرة لم يكن لمجدي أي تدخل فيها، فالقرار كان قراري وهو لا يقول لي أبداً اعملي هذا الفيلم أو ارفضي هذا الفيلم إنما عندما اسأله عن رأيه يناقشني في بعض التفاصيل دون أن يملي عليّ قرارا .

·         لكن كلامك هذا عكس ما تردد أيضا حول برنامج “أنا واللي بحبه” الذي قدمته رمضان الماضي، حيث غضب العاملون في البرنامج من تدخلات زوجك في كل تفاصيل الحلقات بما في ذلك اختيار الضيوف؟

كل ما تردد عن تدخلات مبالغ فيها من زوجي في البرنامج كلام غير صحيح ولا أجد له تفسيرا سوى أن هناك من ضايقه نجاحي في البرنامج فأرادوا أن يفسدوا فرحتي بهذا النجاح، ولم يجدوا سوى هذه الشائعات وأنا لم اسمع أبدا أحدا من العاملين بالبرنامج غاضبا أو معترضا خاصة أن مجدي كان مشرفا على البرنامج وبالتالي كان من حقه أن يتدخل في كثير من التفاصيل .

·         هل تفكرين في تكرار تجربة تقديم البرامج؟

أنا استمتعت بالتجربة لكنني لن أكررها على الأقل في الوقت الحالي، فأنا لا أحب أن اكرر نفسي حتى لو وجدت فكرة مختلفة فالمهم التوقيت المناسب أيضا .

·         هل صحيح أن اعتذاراتك عن بعض الأعمال كانت بسبب خلاف حول الأجر؟

الذين يرددون هذا الكلام لا يعرفون أن بعض منتجي الأعمال التي جاءتني وتحديدا المسلسلات عرضوا عليّ أي أجر أطلبه لكنني اعتذرت لعدم حماستي لتلك الأعمال، هذا ليس عيبا فيها وإنما ببساطة لأنني لم أشعر بأنها تناسبني ومهما كان أجري فيها لا يمكن أن أغامر بنجاحي وأقبل عملا لا أكون مقتنعة به تماماً.

·         خضت مؤخراً تجربة المشاركة كعضو لجنة تحكيم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ما هي الاستفادة التي خرجت بها؟

رغم أنني ترددت في البداية لإحساسي بأن هذه المهمة مسؤولية أكبر مني تحمست لأنني لابد أن أخوض مثل هذه التجربة وأتعلم وأستفيد وهو ما حدث بالفعل، شاهدت أفلاما من دول واتجاهات سينمائية مختلفة وحضرت مناقشات رائعة مع بقية أعضاء اللجنة وكانت تجربة مهمة بالنسبة لي .

·         غادة عادل . . فيلم ومسلسل وبرنامج ونشاط كعضو لجنة تحكيم، هل تجدين وسط كل هذا قدرة على الاهتمام بأولادك؟

مهما انشغلت لا يمكن أن أنشغل عن بيتي وأولادي، ومهما حققت من نجومية ونجاح، فالنجاح الأهم عندي هو نجاحي كزوجة وأم، ولذلك تكون الأعمال التي تتكلمون عنها على فترات .

الخليج الإماراتية في

26/01/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)