حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

نيرمين الفقي:

سعادتي لا توصف بمسلسل "هز الهلال يا سيد"

أرحب بالأعمال الاستعراضية.. لا للفوازير

أرفض الزواج من رجل لا يحترم الفن

ألهام عبدالرحمن

أبدت النجمة نرمين الفقي سعادتها لقيامها ببطولة مسلسل "هز الهلال يا سيد" الذي كتبه المؤلف محمد جلال عبدالقوي لأنها تتفاءل بالاشتراك في أعماله وتعتبرها وش السعد عليها.

تقول نرمين: المرة الأولي التي مثلت فيها من أعمال المؤلف 1997 مسلسل "حياة الجوهري" وكان أول علامة في مشواري الفني وبعدها بسنوات مسلسل الليل وآخره وكان العلامة الثانية التي تمثل قفزة كبيرة لي والثالثة هز الهلال يا سيد مع المخرج سامي محمد علي وامام النجم ممدوح عبدالعليم.

تضيف النجمة الشابة نرمين الفقي ان أحداث المسلسل تتناول نواب القروض وقضايا الفساد ودوري هو "لبني" المتزوجة من نصاب لكنها تتورط معه في قضاياه وتحاول علي مدي الحلقات اثبات براءتها.

عن الاستعداد للدور تقول نرمين: لدي رف كبير في المنزل أضع عليه كل قراءاتي للسيناريو والملابس والاكسسوارات التي احتاجها والدور هذه المرة يحتاج لشياكة شديدة وأنا عادة انفق كثيراً علي ملابسي في العمل مهما كان حتي يظهر بالصورة المناسبة للدور.

عن اختيارها للأدوار وهل تكتفي بدور الفتاة الرومانسية أو السكرتيرة اللعوب تقول: احرص علي تنوع ادوراري فقد قدمت دور الفتاة البسيطة والغازية والأم وحتي ادوار الشر كما في حياة الجوهري وايضاً في "للثروة حسابات اخري" التي تتحول في النهاية لشخصية اخري عندما تقع في حب الأخ الطبيب ولا يهمني نوع الدور وإنما الأهم ان يكون الدور مكتوباً بشكل جيد.

وعن موافقتها علي الاشتراك في مسلسلات تعتمد علي البطولة الجماعية تقول: ليس لدي مشكلة اطلاقاً في هذا بل بالعكس احب التواجد في عمل يجمعني مع زملائنا الآخرين المهم ان يكون الدور له هدف وحدث هذا في مسلسلات كثيرة مثل العنكبوت وللثروة حسابات اخري وغيرهما.

وعن امكانية تقديم عمل استعراضي تقول نيرمين الفقي: الأعمال الاستعراضية تحتاج إلي امكانيات مادية كبيرة فالمسألة ليست مجرد الرقص بل التدريب والملابس والقدرة علي الابهار ففي مسلسل "العنكبوت" قدمت 5 استعراضات وتدربت بشكل مكثف علي الرقص بالاضافة لنسبة الانفاق الكبيرة علي الملابس.

لا مانع لديَّ طبعاً فانا أقدم برنامجاً استعراضياً بشرط ان تكون الفكرة جيدة والميزانية مناسبة اما الفوازير بشكل خاص فلا اريد المغامرة بدخولها.

عن ابتعادها عن السينما قالت: بصراحة لا أعرف سبباً محدداً ربما ان المنتج في السينما كما يحدث في الفيديو له المجموعة التي يتعامل معها كممثلين واخراج ورغم ان الظروف تغيرت عن السنوات الماضية وتنوعت الموضوعات بينها ما بين الكوميديا والاكشن والقضايا الاجتماعية لكن تواجدي لابد ان يتم بشكل يناسبني ومن خلال موضوع جيد.

وعن "المسرح" العمل في المسرح مؤجل بالنسبة لي تماماً هذا الأيام لأنه مرهق جداً ويحتاج للتفرغ وإذا لم يكن النص يستحق فالأمر مستبعد تماماً.

وعن رايها في موجة عمليات التجميل التي انتشرت كثيراً بين الفنانات قالت نرمين الفقي: أفضل ألا تلجأ إليها السيدة إلا إذا كانت لديها مشكلة فعلاً لن تحل إلا بعملية تجميل لأنها تؤدي لمشاكل كثيرة فقد تكون شكلاً سيئاً أو يظهر الوجه مشدوداً بلا ملامح وتتشابه الوجوه في كل شيء وتفقد المرأة ملامحها الطبيعية التي خلقها الله بها وإذا نظرنا للممثلات الاجنبيات فرغم ان هناك أعلي مستوي في الطب والعلم إلا ان كل ممثلة تظهر بملامحها الطبيعية دون تغيير.

عن سر احتفاظها برشاقتها دون تغيير: ممارسة الرياضة والحفاظ علي نظام غذائي محدد هما الاساس. أنا عادة ألعب التنس من وقت لآخر مع مدرب وبهذا هو يضطرني للتحرك في الملعب كله وإذا لم اجد الوقت امارس التمرينات في الجيم.

تضيف: اكره جداً احساسي بأن وزني قد زاد وعادة اترك في حوالي 5 كم طالع أو نازل لأن كاميرا الفيديو تضيف وزنا وهمياً إلي حجم الممثلة والفنانة لابد ان تحافظ علي لياقتها البدنية.. وعن الارتباط والزواج تجيب نرمين الفقي بصراحة: ارفض الزواج من رجل يعترض علي عملي بالفن بدعوي أنه من عائلة محافظة أو ان حياة أهل الفن كلها سهر حتي الصباح وبكل صراحة اعتبر هذا عقماً في التفكير وقد تعرضت لهذا الموقف اخر مرة الأسبوع الماضي فقط فالعريس يري ان حياة الفنانين مثيرة للجدل وهو يستطيع ان ينفق عليَّ عندما اترك عملي والفكرة ليست ان الرجل ينفق علي المرأة ولهذا تترك عملها وتجلس في المنزل وانما إيمانه بالعمل لأنه عندما نقدم للزواج من يصلح تماماً فأنا ممثلة لكن جملة انا من أسرة متحفظة تستفزني جداً لأني أنا ايضاً من أسرة محافظة وتعبت جداً في البداية حتي اقنعت والدي ووالدتي بالعمل وتربيت بطريقة معينة علي أعلي مستوي وفي النهاية الحفاظ علي الاخلاقيات ليس له علاقة بالمهنة.

تضيف: رغم ان والدتي تتمني ان تراني عروساً وأماً لكنها توافقني تماماً علي رفض الزواج من عريس لا يقدر عملي وفي النهاية كل شيء قسمة ونصيب.

المساء المصرية في

14/01/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)