تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

في موسم عيد الأضحى

هنيدي يراهن على "أمير البحار" والسقا يعود ب "الديلر" وكريم يعيش مع "أولاد العم" والنجمات خارج السباق

القاهرة - دينا محروس

في سباق جديد يدخل عدد من النجوم في منافسة شرسة مع قدوم موسم عيد الأضحى السينمائي الذي يبدأ غداً، وسط مخاوف بعض السينمائيين من إخفاق الموسم بسبب تفشي وباء انفلونزا الخنازير، وهو المرض الذي أسهم في تراجع إيرادات عدد من الأفلام في وقت سابق نتيجة عزوف الجماهير عن ارتياد دور العرض.

في البداية ينافس الفنان الكوميدي محمد هنيدي بفيلمه "أمير البحار" الذي تكلف إنتاجه ما يقرب من 20 مليون جنيه ويجسد من خلاله شخصية قبطان بحري يتعرض لمجموعة من المواقف الطريفة من عمليات سرقة وخطف على يد قراصنة محترفين. ويرصد الفيلم قضية القرصنة على السفن التجارية والسياحية وهي القضية التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الأخيرة.

"أمير البحار" بطولة: رجاء الجداوي وياسر جلال ولطفي لبيب وميمي جمال وشيرين عادل، ومن تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان.

أما أحمد السقا فيعود بفيلم "الديلر" ويشارك السقا بطولة "الديلر" كل من خالد النبوي ومي سليم وعمرو واكد ومن تأليف د. مدحت العدل وإخراج أحمد صالح. وكان فيلم "الديلر" قد تعطل تصويره لأكثر من عام بسبب ظروف إنتاجية وخلافات مع منتجه وبسبب إصرار السقا على تصوير الفيلم في أوكرانيا.

ويجسد السقا شخصية شاب فقير يصطدم بواقع الأثرياء وأصحاب الملايين بعد اضطراره للعمل في صالة قمار، والفيلم زادت ميزانيته على 13 مليون جنيه.

إلى ذلك وبعد موجة طويلة من المشاكل الرقابية يعرض فيلم "أولاد العم" الذي توقف تصويره أكثر من مرة بسبب القضية التي يناقشها وهي قضية الصراع العربي - الإسرائيلي وهو من بطولة كريم عبدالعزيز ومنى زكي وشريف منير، ومن إخراج شريف عرفة. تدور أحداث الفيلم حول زوجة مصرية تعيش حياة سعيدة مع زوجها إلى أن تدخل معه ذات يوم في مشادة كلامية تنتهي بأن يحقنها بمخدر في عنقها وعندما تفتح عينيها تجد العلم الإسرائيلي أمامها ويخبرها زوجها بعد ذلك بأنهما موجودان في تل أبيب وأنه ليس إلا جاسوساً إسرائيلياً كان في مهمة محددة في مصر ولكنه أحبها لدرجة الجنون وتزوجها وحينما انتهت مهمته كان عليه أن يعود إلى إسرئيل، فتصدم من شدة المفاجأة وتجد نفسها مرغمة على الحياة في إسرئيل ويتم تكليف ضابط مخابرات - كريم عبدالعزيز - باسترجاع هذه المرأة وابنتها إلى مصر، والفيلم زادت ميزانيته على 15 مليون جنيه.

وفي إطار كوميدي تدور أحداث فيلم "الرجل الغامض بسلامته" الذي يعود به هاني رمزي إلى السينما ويجسد من خلاله شاب لا يجد مجالاً للوصول إلى النجاح إلا عن طريق الكذب من خلال مواقف كوميدية ساخرة الفيلم من إخراج محسن أحمد، تأليف بلال فضل ويشارك في بطولته نيللي كريم ومروة حسين وفريال ويوسف داود ومجموعة كبيرة من النجوم وتم تصويره ما بين شرم الشيخ والغردقة، وتبلغ ميزانية الفيلم نحو 10 ملايين ونصف المليون جنيه.

كذلك من المقرر عرض فيلم "عزبة آدم" والذي يشارك فيه ماجد الكدواني بعدما انتهى مخرجه محمود كامل من تحميض وطبع نسخ الفيلم عزبة آدم بطولة فتحي عبدالوهاب، محمود ياسين، دنيا سمير غانم، أحمد عزمي، سليمان عيد، سيناريو وحوار د. محمد سليمان، إخراج محمود كامل. وتدور أحداثه في إطار أكشن درامي حول أربعة أصدقاء يعملون بالصيد مع والد أحدهم الذي يعمل كشيخ للصيادين، وتقع بين الأصدقاء الأربعة بعض المشكلات التي تتطلب تدخل الشرطة، من هنا تتبلور الأحداث وتتشابك حتى تنتهي هذه المشكلة مع انتهاء أحداث الفيلم.

ومن الأفلام المقرر عرضها ايضا خلال موسم العيد فيلم "كلام جرايد" وهو من بطولة علا غانم وفتحي عبدالوهاب وميرنا المهندس وسوار ومحمد سليمان ولطفي لبيب ورجاء الجداوي وحسن عبدالفتاح، ومن تأليف لؤي السيد وإخراج محمد سعيد.

أما فيلم "الوتر" بطولة غادة عادل وتأليف محمد ناير وإخراج مجدي الهواري فتدور أحداثه حول قصة حب بين شقيقتين ورجل واحد، وتقع جريمة قتل تتهم فيها الشقيقتان، وتتوالى الأحداث في قالب من الإثارة، وفيلم "رسايل البحر" بطولة بسمة وآسر ياسين، و"عايشين اللحظة" بطولة أحمد عزمي وإيساف، و"هيليوبليس" بطولة خالد أبوالنجا وبسمة، و"البيه رومانسي" بطولة محمد إمام وحسن حسني، ومن المتوقع استمرار عرض فيلم "أدرينالين" في السباق وهو بطولة خالد الصاوي وغادة عبد الرازق.

من جانب آخر قرر المخرج هاني جرجس تأجيل عرض "أحاسيس" لموسم نصف العام لعدم انتهائه من المونتاج والميكساج

الفيلم بطولة علا غانم وماريا اللبنانية وباسم سمرة وإدوارد، ومن انتاج وإخراج هاني جرجس فوزي، ويناقش قضية معاناة النساء في حياتهن الزوجية نتيجة هجر أزواجهن لهن، ما يسهم في تصاعد حالات الطلاق والخيانة الزوجية وانتشار رقعة المشاكل وقضايا خلع الأزواج.

الراية القطرية في

26/11/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)