تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

العدالة تسدل الستار علي قضية سعاد نصر !

متابعة: إيمان مهران

اخيرا اسدلت المحكمة الستار في قضية موت الفنانة سعاد نصر منذ ثلاث سنوات داخل غرفة العمليات عن طريق الخطأ علي يد طييي التخدير.. جاء القرار يالحبس ثلاث سنوات لطييي التخدير محمود غلاي المتسيي في وفاتها وكفالة ٥ آلاف جنيه واحالة الدعوي المدنية المقامة من أسرة الفنانة للمحكمة المدنية المختصة في غياب المتهم الطبيب محمود غلاب المتسبب في موت الفنانة سعاد نصر عن طريق الخطأ داخل غرفة العمليات وذلك بحقنها بالمخدر »اليونسوكيين« داخل فتحة المريء وليس في فتحة الرئة وبدون اجراء تحاليل او فحوصات طبية قبل اجراء العملية جاء قرار المحكمة العادل في هذه القضية بمعاقبة طبيب التخدير المتسبب في الوفاة بالحيس ثلاث سنوات مع الشغل، وكفالة ٥ آلاف جنيه علي سبيل التعويض كانت الساعة تشير الي التاسعة صباحا يوم الخميس الماضي.. وهو اليوم الموعود لمحاكمة طبيب التخدير المتسبب في القتل الخطأ للفنانة سعاد نصر داخل غرفة العمليات بمستشفي الجولف التخصصي وذلك لاجراء عملية شفط الدهون.

الا ان الطبيب الذي لم يجر لها اي فحوصات طبية للتأكد من سلامة الحالة قبل اجراء العملية تجني مرور الفنانة لهذه الفحوصات الهامة وهذا ما اكده الأطباء المفوضين من مصلحة الطب الشرعي.

لم يحضر الطبيب المتهم جلسة الحكم بعد ان اخلت النيابة سبيله في وقت سابق.. ولكن حضر بالنيابة عنه المحامي الخاص به.

ولم تكن الجلسة مليئة بوسائل الاعلام المختلفة كما تعودنا في قضايا المشاهير.. ولم يلاحظ الاهتمام بالقضية مثل قضايا الموسم الاخري.

لم يحضر سوي زوجة شقيق سعاد نصر وابنها اسلام لمتابعة احداث الجلسة.. خاصة ان هذه الجلسة تختلف عن باقي الجلسات السابقة نظرا لكونها تضمن قرار المحكمة فمنذ الساعة التاسعة حتي الثانية عشرة ظهرا وأسرة الفنانة يتابعون المرور البطيء للجلسة.. والانظار تتوجة بين الحين والاخر الي هيئة المحكمة انتظارا لحكمها العادل.

ذكري شهر رمضان!

ثلاث ساعات كاملة قبل القاء حكم المحكمة.. وقلوب الحاضرين جميعا ترتجف انتظارا للقرار.. خاصة اسرة المجني عليها.

وخلال هذه الساعات القليلة دارت بيننا وبين اسرة الفنانة عدة احاديث عن سعاد نصر وكان من بينها الطقوس السنوية التي كانت تحافظ بها سعاد نصر في شهر رمضان في مثل هذه الايام المباركة.

وتحدثت زوجة شقيق الفنانة التي كانت تحضر الجلسة قائلة: مالا يعرفه الناس عن الفنانة سعاد نصر انها كانت تتعامل بانسانية شديدة مع كل من حولها خاصة اقاربها وجيرانها والفقراء.. كانت تحب كل الناس ولايعرف الحقد والكراهية مكانا داخل قلبها لانها ببساطة كانت تتعامل مع الجميع بحسن نية شديدة وكانت تمتلك قلبا من ذهب ليس له مثيل فدائما تحب عمل الخير.. خاصة في شهر رمضان المعظم تستعد لقدومه في كل عام بانتظام شديد.. فتحرص علي اعمال الخير في الدنيا للمحتاجين لانها كانت تعمل حساب الاخرة.

وتضيف زوجة شقيق الفنانة: »سعاد نصر لم تكن مجرد شقيقة زوجي محسن.. وانما كانت بمثابة اخت تزيد بتعاملها المحبة كل يوم داخل قلوبنا جميعا.. فلم يشغلها العمل بالفن عن اهلها وأصدقائها لأنها كانت تضع اعتبار كونها انسانة قبل ان تكون فنانة مشهورة.

قرار المحكمة!

لحظات قليلة وجلس القاضي لالقاء الحكم.. وجاء القرار مفاجئا للجميع حيث القي القاضي المستشار مصطفي الحميلي كلمته في القضية.. انه بعد الاطلاع علي اوراق مستندات القضية والاستماع الي اقوال وشهادة الاطباء قررت المحكمة بمعاقبة طبيب التخدير محمود غلاب يالسجن ثلاث سنوات مع الشغل، وكفالة ٥ الاف جنيه واحالة الدعوي المدنية المقامة من اسرة الفنانة للمحكمة المدنية المختصة.

ومن المنتظر ان تقوم مباحث تنفيذ الأحكام بالقاء القبض علي الطبيب.. الا اذا سارع محاميه بعمل استئناف امام محكمة الاستئناف وسداد الكفالة وفي هذه الحالة قد يخفف الحكم مع دفع الكفالة

الفرحة بالحكم

سعادة بالغة غمرت المكان داخل القاعة بمحكمة جنح مدينة نصر.. بعد القاء الحكم وتهنئة اسرة الفنانة بالحكم العادل.. وقد اكد الاهالي انهم من هذه اللحظة سيتلقون العزاء الحقيقي في وفاة الفنانة سعاد نصر وان هذا القرار جاء عادلا ومنصفا لحق الفنانة الذي جني عليه الطبيب بكل قسوة. ويؤكد محامي عائلة الفنانة احمد المحلاوي انه سعيد بهذا الحكم العادل الذي سيحد ولو قليلا ما يسميه »مافيا الأطباء« وأنه سيتمسك بالتعويض الذي طالبه امام المحكمة لأسرة الفنانة وهو مليون جنيه .

أخبار النجوم المصرية في

06/08/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)